عالم الرياضة

أحدثهم هازارد .. تعرف على أغلى 10 صفقات بالتاريخ


الاعلام تايم _ رياضة


بعد انتقاله من تشلسي إلى ريال مدريد مقابل مئة مليون يورو، دخل النجم البلجيكي إيدن هازارد قائمة أغلى عشر صفقات في تاريخ كرة القدم، محتلا المركز التاسع في القائمة.

 

ويمتلك فريق باريس سان جيرمان أول لاعبين بقائمة الأغلى في العالم، الأول هو النجم البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى فريق العاصمة الفرنسية عام 2017 مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

 

وفي العام نفسه، أبرم سان جيرمان ثاني أضخم الصفقات في سوق الانتقالات عندما ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي من موناكو مقابل 180 مليون يورو، بعد أن قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الفرنسي بعد غياب عن اللقب 17 عاما، وكان عمره 18 عاما فقط ليصبح أغلى لاعب شاب في العالم.

 

كما احتل نيمار نفسه المركز السابع بصفقة انتقاله من نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة مقابل  103.5 ملايين يورو في عام 2013.

 

واحتل فيليب كوتينيو المركز الثالث في القائمة عندما انتقل من ليفربول الموسم الماضي إلى برشلونة في صفقة وصل إجمالي قيمة ما دفعه النادي الكتالوني فيها 160 مليون يورو، رغم أن اللاعب البرازيلي لم يقدم مستوى يبرر كونه أغلى ثالث لاعب في العالم.

 

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثاني اللاعبين الذين تكرروا في قائمة الأغلى، كما أنه الأكبر سنا فيها أيضا، فرغم أن عمره وصل إلى 34 عاما فإن صفقة انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس الصيف الماضي تحتل المركز الرابع بقيمة وصلت إلى 112 مليون يورو.

 

كما احتل الدون المركز العاشر أيضا بصفقة انتقاله القياسية آنذاك من مانشستر يونايتد إلى الملكي عام 2009، مقابل 96 مليون يورو.

 

وبعد خسارة برشلونة نيمار إثر انتقاله إلى باريس سان جيرمان، أنفق البلوغرانا جزءا من الأموال التي حصل عليها مقابله على صفقة مع لاعب شاب هو الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي اشتراه من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو، إضافة إلى 40 مليونا إضافية كمكافآت في العقد.

 

وتحتل صفقة انتقال مواطنه بول بوغبا المركز السادس، عندما انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفقة إجمالية وصلت إلى 110 ملايين يورو، وكانت هذه هي المرة الأولى التي ينفق فيها أي نادي من الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من مئة مليون يورو على لاعب واحد.

 

ورغم الرغبة الملحة لريال مدريد في التخلص من مهاجمه الويلزي غاريث بيل، فإنه اشتراه من توتنهام الإنجليزي بثمن قياسي في عام 2013 مقابل 101 مليون يورو.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=61221