نافذة عالمية

روسيا تشيد بجهود القيادة السورية لتحرير راهبات معلولا


رحبت وزارة الخارجية الروسية بإطلاق سراح الراهبات ومرافقاتهن في دير مار تقلا في مدينة معلولا السورية منوهة بجهود القيادة السورية بهذا الصدد.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء 11 آذار/ مارس "إن موسكو ترحب بتحرير الراهبات اللواتي عملت روسيا على إطلاق سراحهن باستمرار وإصرار على مختلف المستويات وإننا نشيد بالقرار الإنساني الذي اتخذته القيادة السورية بهذا الصدد".

ودعت الخارجية الروسية جميع الأطراف التي لها تأثير على مجرى الأحداث في سورية إلى تكثيف العمل الموجه نحو حل مجمل جوانب الأزمة في سورية بما في ذلك تحرير المخطوفين من قبل "المسلحين" في سورية بمن فيهما المطرانان المختطفان في حلب بولس يازجي ويوحنا إبراهيم".
وأعادت الخارجية الروسية في بيانها الأذهان إلى أن إرهابيي "جبهة النصرة" المرتبطة بتنظيم القاعدة كانوا قد اختطفوا ثلاث عشرة راهبة وثلاث مساعدات لهن من دير مار تقلا في مدينة معلولا.
وكانت مجموعات إرهابية مسلحة قامت في الثاني من كانون الأول الماضي باقتحام دير مار تقلا في بلدة معلولا الأثرية بريف دمشق والميتم التابع له واحتجزت رئيسة الدير الأم بلاجيا سياف وعددا من الراهبات فيه وارتكبت أعمال تخريب فى الدير قبل نقل الراهبات إلى جهة مجهولة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6077