مجتمع

رسالة طفل تسبب مباراة كرة قدم على أرض الجلاء


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


بالتعاون مع صحة دمشق وبنك الدم نظمت الجمعيات المحلية، فعاليات منوعة للتوعية والترفيه موجهة إلى الأطفال المصابين بأمراض "فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط ".


وتأتي هذه الفعاليات ضمن حملة تستهدف الأطفال المصابين بالمرض حيث حرصت الجمعيات على إدراج الأطفال المصابين بالفعاليات المختلفة، وذلك لتعزيز الوعي الصحي بالمرض والتعريف بالأمور الصحية الواجب التقيد بها والرعاية الطبية، ورفع الوعي بأهمية المشاركة التطوعية إلى جانب التخفيف من معاناتهم بتنظيم الأنشطة الترفيهية المختلفة.


وضمن سلسلة الفعاليات التي تضمنتها حملة "نقطة حياة " التي تقيمها جمعية "نور" أقامت الجمعية مباراة بين فريقين من الأطفال المصابين على أرضية ملعب الجلاء.


وفي حديث مع د. ياسر مخللاتي  مدير قسم في العيادات التخصصية الشاملة عن فكرة النشاط قال:  بعد التواصل مع الجمعية كان هناك مجموعة من الأفكار والمقترحات وقد تم التوصل لاتفاق إقامة مباراة، يكون أبطالها من الأطفال المصابين وقد تم التحضير لها بالشكل المناسب، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي قد تصادفنا خلال اللعبة .


منسق الحملة عبد الناصر الناجي أكد أن النشاط جاء ضمن حملة الجمعية وتماشيا مع أهدافها المرتكزة على برامج الأمم المتحدة، ومنها برنامج الرياضة من أجل السلام والتنمية".


وتابع الناجي "المباراة جاءت بناء على رسالة قام بإرسالها أحد الأطفال المصابين متمنيا أن يكون هناك نشاطات رياضية  خاصة به وبرفاقه "، وهذا ما تم العمل عليه فهدفنا الأول رسم البسمة على وجوه أطفالنا .


أهالي الأطفال الذين كانوا على مقاعد المشجعين تمنوا أن يقام هذا النشاط وغيره من الأنشطة الأخرى التي تستهدف جميع الأطفال المصابين بشكل دوري وأن لايتم تحديد يوم مخصص لهذه الأنشطة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=60698