مجتمع

"نقطة حياة 2" حملة للتبرع بالدم لدعم مرضى التلاسيميا


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


للسنة الثانية على التوالي و تحت شعار ١=٤ أطلقت جمعية "نور" للإغاثة والتنمية حملتها “نقطة حياة” والتي تهدف إلى تعريف المجتمع بمرض التلاسيميا و التبرع بالدم للمرضى المصابين به.


والتلاسيميا مرض وراثي جيني، يسمى بـ“فقر دم البحر الأبيض المتوسط”، وينتج من نقص في تصنيع البروتون المنتج لمادة “الهيموغلوبين” التي تهتم بنقل وتوصيل الأوكسجين للخلايا، ويشترط توارث الجينات المعتلة من كلا الأبوين.


منسق الحملة عبد الناجي تحدث للإعلام تايم: ان حملة "نقطة حياة 2" تتألف من ثلاث نقاط رئيسية النقطة، الأولى: تشجيع التبرع  بالدم لصالح مرضى التلاسيميا والنقطة الثانية: نشر التوعية في  عن هذا المرض في جميع المناطق سواء كان ذلك عن طريق الفرق  الجوالة أو الجلسات ضمن مراكز جمعية نور.


وتابع الناجي "أما النقطة الثالثة  والجديدة أنه ستقام مباراة كرة قدم تحت عنوان "رياضة من أجل التنمية والسلام" لأطفال مرضى التلاسيميا في ملعب الجلاء".


هذا وقد لفت الناجي أنه "تم تحديد وقت الحملة بالتزامن مع قرب اليوم العالم للتلاسيميا والذي يصادف في ٨ أيار.


وقد أوضح الناجي  أن "شعار الحملة (٤=١ ) يعني كل متبرع واحد يساعد أربعة مصابين بالتلاسيميا، ويتم التسجيل للتبرع عن طريق مراكز الجمعية على الرقم المرفق مع إعلان الحملة على صفحة الجمعية على "فيسبوك".


كما يتم خلال الحملة توزيع البروشورات التعريفية بالمرض وفوائد التبرع بالدم بشكل عام والحث على مساعدة المرضى المحتاجين لقطرة الدم .


وشكر منسق الحملة باسم جمعية نور جميع المتبرعين والمتطوعين الذين تفاعلوا مع الحملة  مبيننا  أن “الحملة شهدت إقبالاً كثيفا و ملحوظاً من المتبرعين” كما أن الحملة ستنتقل إلى محافظات أخرى والمرحلة الثانية ستكون في محافظة السويداء .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=60449