العالم العربي

القاهرة تؤكد على الحل السياسي للأزمة السورية .. وتنفي محاولة إغتيال الفريق عنان


وكالات- الاعلام :

أكد إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية على ثبات الموقف المصري من الأزمة السورية إزاء التمسك بالحل السياسي الذي يحافظ على سيادتها ووحدة أراضيها و"يحول دون سيطرة قوى الإرهاب على البلاد."

وقال بدوي إن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور خلال لقائه أمس الإثنين وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل ، أكد على أهمية العمل على تجنيب لبنان مخاطر الأزمة في سورية ، مشدداً على إدانة مصر للتفجيرات الإرهابية والاغتيالات التي شهدها لبنان مؤخراً.

كما أشار الرئيس منصور الى موقف مصر المساند للدولة اللبنانية ممثلة في مؤسساتها الدستورية ودعمها للحوار بين كل الأطراف السياسية واستعدادها للقيام بتوظيف العلاقات المصرية المتوازنة مع كل الأطراف اللبنانية لتحقيق الاستقرار في الداخل اللبناني.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير باسيل نوه بالدور المصري في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف وأكد أن "مصر لا تتحمل عبء مكافحة الإرهاب دفاعا عن ذاتها فقط وإنما هي تجنب المنطقة بأسرها تبعاته المدمرة".

يشار أن  باسيل أكد في تصريحات عقب لقائه السبت الماضي وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في القاهرة أنه يجب على الجميع العمل لمحاربة الإرهاب الذي يطول كل البلدان والشعوب العربية.

أمنياً.. نفى مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن تعرض الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق والمرشح المحتمل للرئاسة المصرية لمحاولة اغتيال.

وقال المصدر إنه لا صحة لمثل تلك الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام مصرية منذ مساء أمس الاثنين.

وكانت مصادر مقربة من الفريق سامي عنان أكدت أنه نجا من محاولة فاشلة لاغتياله.

وبحسب تلك المصادر، فإن المحاولة كانت عن طريق مطاردته بسيارة مجهولة قطعت الطريق عليه وأطلقت باتجاهه أعيرة نارية، أثناء عودته إلى القاهرة قادماً من إحدى المحافظات المصرية.

كما ضبطت قوات الأمن بشمال سيناء  مصنع عبوات ناسفة ومتفجرات بحي الكوثر بمدينة الشيخ زويد، داخل شركة تجارية كبيرة.

وقالت مصادر أمنية إن ملكية المصنع تعود لأحد الأشخاص الذين يتعاملون مع عناصر من حركة حماس، والذي سبق إلقاء القبض عليه قبل 4 أيام ويخضع حالياً لتحقيقات أجهزة الأمن.

وأضافت المصادر أنه عثر بداخل المصنع على طن من المسامير وشرائح الأمونيوم، ومخارط وكميات كبيرة من الورق الفضي والألواح البلاستيكية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة.

وألقت قوات الأمن القبض على عنصرين تكفيريين أثناء مداهمة المصنع، كما ضبطت القوات مخزناً ملحقاً بمصنع المتفجرات بداخله بضائع معدة للتهريب عبر الأنفاق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6043