أخبار سورية

المطران حنا: نثق بانتصار سورية في مواجهة الإرهاب


أقيمت في كنيسة سفتا نيديليا في العاصمة البلغارية صوفيا صلاة على أرواح شهداء سورية ولتحرير المطرانين المخطوفين لدى المجموعات الإرهابية المسلحة بولص يازجي ميتروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس ويوحنا ابراهيم ميتروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس بمشاركة الطلبة السوريين الدارسين في بلغاريا وأبناء الجالية السورية فيها والمطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي جدد التضامن مع سورية حتى يعود الأمن والسلام إلى ربوعها.
وقال المطران حنا خلال ترؤسه الصلاة كما إن القدس هي وجهتنا فإن سورية هي وجهة كل مناضل ومدافع عن قضايا الأمة العربية موجها التحية للجيش العربي السوري الذي يسطر ملاحم البطولة في محاربة الإرهاب ومنوها بالنهج الحكيم لقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وجدد حنا التأكيد على ثقته بانتصار سورية على الإرهاب الذي يمارس بحقها وبحق إنسانيتها وتاريخها وتراثها وعودة السلام والأمن إلى ربوعها معتبرا أن تحقيق هذا النصر بات قريبا جدا.
من جهته دعا تجمع العلماء المسلمين في لبنان إلى وضع حد للحرب المفروضة على سورية من خلال تجفيف مصادر الدعم للمسلحين التكفيريين الوهابيين الذين يسيئون لكل القيم الإنسانية والدينية.
وجدد التجمع في بيان له بعد اجتماعه أمس الجمعة التأكيد على الحوار لحل الأزمة في سورية والجلوس على طاولة الحوار مع المعارضة التي لم تتلوث أيديها بالدماء .
وشدد التجمع على أن القضية الأساس لأمتنا كانت وستبقى القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين من رجس الصهاينة .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=604