أحوال البلد

انطلاق المؤتمر العام السنوي الثاني والأربعين لنقابة المهندسين


الإعلام تايم - سانا


انطلق اليوم في فندق الشام بدمشق المؤتمر العام السنوي الثاني والأربعين لنقابة المهندسين وبحث المشاركون سبل تفعيل مراكز التدريب والتأهيل ومواكبة التطورات التقنية والعلمية وإحداث شركات ومكاتب هندسية متكاملة وتأمين جبهات عمل للمهندسين وتطبيق المواصفات الخاصة بالعمل الهندسي.

 

كما يناقش المشاركون على مدى يومين كيفية وضع نظام هندسي متكامل وموحد والتعاون مع الجامعات السورية في إقامة أنشطة مشتركة إضافة إلى تقارير مجلس النقابة عن عام 2018 وخطة عام 2019.

 

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف في كلمة خلال افتتاح المؤتمر لفت إلى أن الوزارة بالتعاون مع مجلس نقابة المهندسين عملت على إقرار كل ما يلزم من نصوص وتشريعات وقرارات ترفع مستوى المهنة استجابة لمرحلة إعادة الإعمار مبينا أن النقابة تمتلك خبرات وكفاءات عالية المستوى تخولها لتكون مرجعاً لكل من يبحث عن التطوير والتحديث.

 

ومن جهته، أشار نقيب المهندسين المهندس غياث القطيني إلى ضرورة تعزيز قدرات ومعارف المهندسين ليكونوا في مقدمة عملية إعادة البناء والإعمار من خلال تنفيذ الدورات التخصصية وهيكلة مراكز التدريب في الفروع والتعاون مع الجامعات والمشاركة في المؤتمرات الدولية.

 

واستعرض القطيني مشاريع ونشاطات النقابة خلال عام 2018 في مجال تبادل الخبرات العلمية والهندسية ورفع مستوى المهندسين معنويا وماديا والدفاع عن حقوقهم ورعاية المبدعين وإقامة الأندية والجمعيات والروابط الهندسية العلمية وتشجيع إحداث المكاتب والشركات الهندسية الاستشارية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=60395