أحوال البلد

تكريم 51 مدرساً متقاعداً تقديراً لجهودهم في عملية التربية والتعليم


الاعلام تايم _ سانا

 

كرمت وزارة التربية اليوم 51 معلما ومعلمة من المدرسين المتقاعدين تقديرا لتميزهم ودورهم في عملية التربية والتعليم وذلك على مدرج دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

 

وتضمن حفل التكريم الذي أقيم بالتعاون مع شركة سيرتيل عرضا فنيا لأوركسترا وكورال وزارة التربية المركزية بقيادة المايسترو كمال سكيكر وفقرات غنائية وطنية تجسد دور المعلم في تنشئة الأجيال على حب الوطن.

 

وفي تصريح صحفي قال وزير التربية عماد العزب إن التكريم رسالة للمعلمين تؤكد أن الحكومة ووزارة التربية مهتمتان بالمعلمين فهم قامات وطنية قدموا الكثير لبناء الأجيال.

 

وبين العزب أن التربية قضية مجتمعية تتطلب تضافر الجهود لبناء مجتمع أفضل معتبرا أن مهمة المدرسين لا تنتهي بتقاعدهم بل تستمر عبر إغناء العملية التربوية بآرائهم ومقترحاتهم والمساهمة بنشر القيم التربوية والأخلاقيات المهنية في المجتمع مشيرا إلى أنه سيتم التواصل مع مجموعة من المتقاعدين للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم قدر المستطاع.

 

عدد من المكرمين عبروا في تصريح لـ سانا عن شكرهم لمبادرة الوزارة حيث أشار المدرس سهيل علي محمد إلى أنها تكريم لكل معلم على مساحة الوطن ودافع لمتابعة رسالتهم التربوية بينما رأى محمد راشد أبا زيد أنها ترسخ صورة المعلم كصاحب رسالة يستحق كل التقدير لدوره في بناء الأجيال.

 

ولفتت المدرسة عندليب علي إلى أن التكريم إضاءة على الجهود التي بذلوها خلال مسيرتهم العملية والمهنية ودورهم في تنشئة جيل واع لتاريخ بلده وحضارته.

 

حضر التكريم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة القادري ووزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم وممثلو عدد من المنظمات والنقابات المهنية وفعاليات حزبية واجتماعية وأهلية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=60358