نافذة على الصحافة

بذرائع "انسانية.. قطر كعادتها تمول الارهاب


الاعلام تايم - الوطن السورية

 

كتبت صحيفة الوطن السورية أنه "بينما عاد أمس المئات من المهجرين إلى الوطن من لبنان والأردن، واصلت قطر دعمها لتنظيم "الخوذ البيضاء" التابع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، تحت غطاء ما سمته مشاريع إغاثية وتنموية".


وقالت الصحيفة "وقع ما يسمى "صندوق قطر للتنمية" و"مؤسسة قطر الخيرية"، ما أسمياه "اتفاقية تمويل مشترك لدعم الاستجابة العاجلة للسوريين" في شمال سورية ولبنان والأردن، بذريعة تنفيذ عدد من المشاريع بقيمة تزيد عن 6.5 ملايين دولار، وذلك بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية معارضة.


وتتضمن المشاريع المزعومة الممولة من الصندوق والمؤسسة، مشروع الصحة الأولية المتخصص لدعم وتشغيل مراكز صحية في شمال سورية.


كما يقدم التمويل لبناء وتجهيز وتشغيل مركز عرسال الطبي، إضافة إلى مشروع دعم وتوفير الرعاية الصحية قبل وأثناء وبعد الولادة الطبيعية والقيصرية للمهجرات السوريات في لبنان.


يذكر أنه وبحجة قيامها بما اسماه مشاريع "إغاثية وتنموية" في المناطق الخارجة عن سيطرة الجيش العربي السوري، أعلن "صندوق قطر للتنمية" في شباط الماضي أنه دعم تنظيم "الخوذ البيضاء" بمبلغ مليوني دولار أميركي، للمساهمة في عمليات الإغاثة التي يقدمها للمتضررين من السوريين من جراء التدمير والقصف المزعوم، في سبيل إعادة الحياة والأمل في المناطق المتضررة.


وختمت الوطن أن الدول الداعمة للإرهاب في سورية تطلق على تنظيم "الخوذ البيضاء" تسمية "الدفاع المدني"، على حين تتوالى التأكيدات والدلائل أن "الخوذ البيضاء" يتبع لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وينشط خصوصاً في مناطق سيطرة الأخير في محافظة إدلب ومحيطها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=60280