أحوال البلد

صلوات وقداديس.. احتفالاً بالفصح المجيد


الاعلام تايم - سانا


احتفلت الطوائف المسيحية في سورية التي تتبع التقويم الغربي اليوم بعيد الفصح المجيد بإقامة الصلوات والقداديس في الكنائس وأماكن العبادة.


وفي دمشق أقيم قداس ديني كبير في كاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك في حارة الزيتون كما أقيمت القداديس في الكنيسة الانجيلية الوطنية وكنيسة مار سركيس للأرمن الأرثوذكس وكنيسة سلطانة العالم للأرمن الكاثوليك وكنيسة مار بولس للسريان الكاثوليك وكاتدرائية القديس أنطونيوس المارونية.


وفي حلب أقيمت القداديس والصلوات في كل من كنائس السريان الكاثوليك واللاتين والكلدان والانجيلية العربية وبيت إيل للأرمن البروتستانت.


وفي حمص أقيمت القداديس والصلوات بالكنيسة المارونية بالمدينة القديمة والكنيسة المارونية بقرية ربلة بريف القصير.

 

أما في السويداء فأقيمت القداديس والصلوات بكنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين وفي كنائس فيليبوس بشهبا ومار ميخائيل بالقريا ومار جاورجيوس بعرى للروم الملكيين الكاثوليك.


وأقيمت الصلوات والقداديس والتراتيل في درعا بكنائس سيدة البشارة للروم الارثوذكس في مدينة درعا وكنيسة مار الياس في ازرع وكاتدرائية خبب للروم الملكيين الكاثوليك في خبب وكنيسة القديس جوار جيوس للروم الملكيين الكاثوليك في بصير.


وأقيمت القداديس والصلوات في اللاذقية بكنيسة قلوب يسوع الاقدس لللاتين وفي الكنيسة الانجيلية الوطنية في كنيسة البشارة للروم الكاثوليك وكنيسة سيدة اللاذقية “الابرشية المارونية” وفي طرطوس أقيمت القداديس والصلوات في كاتدرائية سيدة طرطوس.


وفي الحسكة أقيمت الصلوات والقداديس في كنيسة العائلة المقدسة للأرمن الكاثوليك وكنيسة يسوع الملك للكلدان الكاثوليك.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=60241