العالم العربي

البحرين: المتورطين في هجوم "الدية" يعملون بتوجيهات خارجية


وكالات - الإعلام:

صرحت النيابة العامة في البحرين أن المتورطين في عملية التفجير الذي أودى بحياة ثلاثة من أفراد الشرطة في البحرين الأسبوع الماضي،  "يعملون بتوجيهات من بعض العناصر الإرهابية في الخارج" ، حيث تم التوصل إلى ذلك بعد استجواب أربعة أشخاص مشتبه فيهم.

وكشفت النيابة العامة البحرينية في بيان لها أمس الأحد، عن أسماء المشتبه بهم الأربعة الذين اعتقلوا، دون الكشف عن جنسياتهم، حيث أنهم "إعترفوا بتنفيذ الانفجار بمشاركة آخرين".

وأضاف البيان "ثبت من أقوالهم كذلك ومما كشفت عنه الاستدلالات والتحقيقات أنهم يعملون بتوجيهات من بعض العناصر الإرهابية في الخارج".

هذا وقد أسفر تفجيراً إرهابياً الأسبوع الماضي 3 من ضباط الشرطة، وذلك بعد أن انفجرت قنبلة عن بعد خلال جنازة شاب بحريني توفي أثناء وجوده قيد الاعتقال في 26 شباط/ فبراير الماضي.

واتهمت المنامة طهران يوم الخميس بالتحريض على العنف في المملكة ، في حين اتهم مسؤول إيراني البحرين بتعذيب وسجن منتقديها، وبينت النيابة أن بعض المتهمين أدينوا غيابياً وصدرت بحقهم أحكاماً بالسجن تترواح ما بين 5 إلى 15 عاماً، وجاء في البيان أن الأشخاص الذين أدينوا بحيازة متفجرات وأسلحة وذخيرة قد يواجهون عقوبة الإعدام وإسقاط الجنسية عنهم.

في سياق آخر أصيب عدد من المتظاهرين بالرصاص والغازات السامة جراء قمع قوات النظام الحاكم في البحرين للمسيرات السلمية، حيث استهدفت قوات النظام المشاركين في المسيرات مباشرة وأغرقت الأحياء السكنية بالغازات السامة، كما عمدت الى إتلاف ممتلكات الاهالي.

حيث انطلقت مسيرات ثورية حاشدة من بلدات كرزكان وسترة والمعامير والنويدرات وغيرها من البلدات تضامنا مع الجرحى، وتأكيداً على أهداف الثورة ورفضاً للاحتلال السعودي، وطالب المتظاهرون بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، وأكدوا رفضهم حصار القرى وبلدات البحرين، معلنين دعمهم لمشروع المقاومة السلمية، ومرددين شعارات مناهضة للنظام الحاكم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6014