نافذة عالمية

النظام التركي يحرم الفائزين بالانتخابات المحلية من مناصبهم


الاعلام تايم - سانا

 

أكد حزب الشعوب الديمقراطي التركي أن،  السلطات التركية حرمت عدداً من مرشحيه الفائزين في الانتخابات المحلية التي أجريت الأسبوع الماضي من مناصبهم.

 


ونقلت (ا ف ب) عن مسؤول في الحزب قوله اليوم "إن اللجنة الانتخابية العليا قررت حرمان ثمانية من مرشحيه المنتخبين في جنوب شرق تركيا من مناصبهم".

 


وأورد الحزب عبر حسابه على تويتر أن "اللجنة الانتخابية العليا التي كانت أعلنت أن مرشحي حزب الشعوب الديمقراطي يحق لهم خوض الانتخابات تلاعبت بنا ونصبت لنا فخا".

 

 وكالة دمير أوران التركية أشارت  إلى أن اللجنة الانتخابية العليا قررت أمس سحب المناصب من أشخاص صرفوا من الخدمة في إطار حملة القمع والاعتقالات الواسعة التي أطلقها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في عام 2016 على الرغم من فوزهم في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي ومن بين هؤلاء المرشح عن منطقة باغلار في دياربكر الذي حل أولا بفارق يزيد على 70 بالمئة من الأصوات متقدما على مرشح حزب العدالة والتنمية الذي حل ثانيا ونال 25 بالمئة من الأصوات وفي أغلب الحالات ينتمي المرشح الذي حل ثانيا لحزب العدالة والتنمية الحاكم.


وبعد الصفعة القوية التي تلقاها أردوغان نتيجة خسارة حزبه (العدالة والتنمية) في الانتخابات المحلية في اسطنبول وأنقرة ومدن كبرى أخرى يسعى للسيطرة على عدد من البلديات عبر الضغط على اللجنة العليا للانتخابات لإعادة فرز الأصوات ومن خلال تهديد المرشحين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=60050