أحوال البلد

المقداد: الهند وقفت الى جانبنا في حربنا على الإرهاب


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد على متانة العلاقات السورية الهندية وفي مختلف المجالات، لافتا إلى وقوف الهند بجانب سورية في مختلف المنابر الدولية وحقها في استعادة الجولان السوري المحتل وفي حربها على الإرهاب.


وخلال حفل استقبال أقامت سفارة جمهورية الهند مساء أمس بمناسبة اليوم التأسيسي للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية، أشار المقداد الى أنه في الوقت الذي سعت فيه دول عدة لتدمير البنى التحتية في سورية عملت الهند على إعادة الإعمار كمساهمة في دعم صمود الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.


وشدد المقداد على أهمية التعاون السوري الهندي في المجالات الثقافية والتقنية والعلمية.


من جهته، السفير الهندي الدكتور حفظ الرحمن أشار في كلمته أن أهداف المجلس الهندي للعلاقات الثقافية الهندية تتمثل بصياغة وتنفيذ السياسات الخاصة بالعلاقات الثقافية الخارجية وتعزيز وترسيخ الأواصر الثقافية والتفاهم المتبادل مع الشعوب الأخرى.


وفي تصريح خاص لموقع الاعلام تايم لفت حفظ الرحمن الى عمق علاقات الصداقة بين البلدين سورية والهند وعلى الصعيد الثقافي الاكاديمي، مشيراً إلى المنح الدراسية التي تقدمها بلاده للسوريين في مختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى منح التدريب المهني التي تقدمها الخارجية الهندية في إطار برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي، الذي تم بموجبه تسجيل 32 طالبا وباحثا سوريا للعام الدراسي الحالي.


وأكد السفير الهندي استعداد بلاده للمساهمة في إعادة إعمار سورية .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=60031