مجتمع

"بيت الدراسة" المجاني في جرمانا مشروع تطوعي لتعليم الطلاب


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


قدم كورال مركز "بشائر البيدر جرمانا"، عرضاً غنائياً في مدينة جرمانا تكريما وتقدير لجهود الأساتذة في المدينة ولما يقومون به من أعمال تطوعية لصالح أطفال وشباب المدينة.


الموسيقي عيسى النجار قال للإعلام تايم إن هذه الاحتفالية هي احتفالية سنوية يقوم بها المركز منذ حوالي خمس سنوات يشارك بها أطفال مركز البشائر من عمر الـ6 سنوات الى عمر 13 سنة ولأول مرة هذه السنة سيشاركنا طلاب الصف التاسع بفقرة غنائية تعبيرا عن الشكر لجميع الأشخاص الذين يقدمون لهم الدعم من خلال مشروع "بيت الدراسة" .


وأضاف النجار أن بيت الدراسة هو مشروع تطوعي يقوم به مجموعة من الأساتذة المختصين في مدينة جرمانا بشكل تطوعي وهو موجه لجميع طلاب المدينة بشكل مجاني ويكون التعليم في المركز قائم على التعليم الذاتي بإشراف خيرة الأساتذة وذلك على يومين حيث يتم إعادة شرح وحل كل ما يصعب على الطلاب .


وأوضح أمين سر جمعية البشائر فايز دعبوس أن مجلس المدينة سعى جاهدا خلال سنوات الأزمة للعمل على المبادرات الشبابية والاجتماعية وبداية كان الاهتمام بالأطفال كونهم شباب الغد وبهم سوف نبني الأوطان .


وعن نشاطات المركز قال "دعبوس" نعمل حاليا لتأسيس كورال شبابي من عمر 20 الى 35 عاما بالإضافة الى الاستعدادات التي نقوم بها من أجل نادي الأطفال في فترة الصيف والذي هو أيضا مجاني ومقدم لجميع أطفال المدينة ويتضمن الغناء والموسيقى والسباحة والفروسية وكل ما هو مفيد لأطفالنا الأعزاء.


يشار أن المبادرة التي تعد تجربة ليست بجديدة إلى زيادة عدد الأطفال المشاركين بالكورال لضمان الاستدامة واكتشاف الموهوبين منهم ورعايتهم رعاية اجتماعية وثقافية، إضافة إلى توفير الأمان الاجتماعي والدعم النفسي مع المساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي والإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال.


وتألق أبناء كورال بشائر البيدر بالعرض بتقديم الأغاني الوطنية والتراثية والقديمة التى لاقت الاعجاب الشديد من الحاضرين وقد شارك في الكورال حوالي 25 طفلا من أبناء المدينة الموهوبين في الغناء والموسيقى كما شهدت الفعاليات تكريم للأساتذة القائمين على مركز بيت الدراسة وتم تقديم الشكر للأستاذ عيسى النجار ولمجلس مدينة جرمانا على ما يقومون به من جهود .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=59879