تحقيقات وتقارير

يستمر لأربعة أيام.. انطلاق "سيريا فود" الثاني في مدينة المعارض


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


بمشاركة نحو 120 شركة صناعية غذائية محلية انطلقت، فعاليات معرض الصناعات الغذائية التصديرية "سيريا فوود" 2019  على أرض مدينة المعارض بدمشق على مساحة 10 ألاف متر مربع و يستمر لمدة 4 أيام .


معاون وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس عبد الكريم اللحام، أكد لموقع الاعلام تايم على أهمية المعرض كونه محطة للقاء المنتج والمستهلك والتعرف على متطلبات الأسواق الخارجية وتقديم منتج منافس بالمواصفات لجذب مستهلكين جدد و تبادل الخبرات بين الشركات المشاركة للوصول إلى أفضل منتج  تصديري بما يعود بالفائدة على الوطن  المواطن .


من جانبه أوضح رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح أن إقامة المعرض في عامه الثاني بمشاركة 120 شركة من كبار الشركات في سورية  و ٣٠٠ رجل أعمال من داخل وخارج سورية دليل على تعافي القطاع الغذائي في سورية و الاكتفاء الذاتي و التصدير أيضا . حيث توج بالتصدير خلال العام الماضي إلى أكثر من 109 دول، مبيناً أنه تم إضافة قسم زراعي للمعرض.

 


بدوره رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد، أشار الى أهمية المعرض لجهة دعم المنتج الزراعي السوري وتصديره من خلال وجود 20 مشاركا من القطاع الزراعي على مساحة 500 متر مربع  قدموا مجموعة من المنتجات بالإضافة الى السورية للتجارة، لافتاً الى دعوة العديد من رجال الأعمال من البلدان الصديقة ومن دول أوروبية للاطلاع على المنتجات الصناعية الغذائية السورية لتعزيز وجود المنتج الغذائي السوري في الخارج .


وبين محمد الاهتمام الكبير بالمنتج الطازج الذي يشكل 50%من المنتجات المصدرة  و اليوم أصبح تصديره الى 109 دول و دون عقبات أو أية مشاكل لافتاً الى المشاركة الكبيرة لتفاح الجولان  من الطرف السوري و هذا أكبر دليل على جودة منتجنا وأرضنا  التي سنبقى نحافظ عليها  بكل شيء.

 

 

و أشار مدير عام شركة دلتا للصناعات الغذائية راغب صليبي أن الهدف من المعرض  هو تشجيع الشركات و الصناعات الزراعية والمحلية و دعم الصادرات، لافتا الى الظروف الصعبة بسبب الحصار ولكن وجود هكذا نوع من المعارض هو بادرة إيجابية لخلق نوع من التواصل مع الخارج، و نوه الصليبي  الى أن شركة دلتا المحلية السورية تتحدى كل الشركات الخارجية بإنتاج منتج  بهذه الجودة  وبفترة صلاحية عامين بدون استخدام مواد حافظة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=59878