الحدث السياسي

25 الجاري.. جولة جديدة في "نور سلطان" حول سورية


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلن بيان مشترك للجانبين الروسي والكازاخستاني على لسان الرئيسين فلاديمير بوتين وقاسم جومارت توكاييف، عزمهما على التعاون في إطار عملية «أستانا» بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.


وبعد محادثات رئيسي البلدين أمس، في الكرملين: أشار البيان أن «الرئيسين قررا مواصلة الجهود لحل الأزمة في سورية سلمياً في إطار عملية أستانا مع المراعاة غير المشروطة لمبادئ وقواعد القانون الدولي المعترف بها عموماً».


التصريحات الواردة من الكرملين جاءت في وقت ذكرت فيه وكالة «ريا نوفوستي» الروسية بحسب مواقع إلكترونية معارضة، أن الدول الضامنة لمسار أستانا، أي روسيا وإيران وتركيا، حدّدت موعد الجولة الثانية عشرة من المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة، التي ستعقد بالعاصمة الكازاخية، في 25 و26 من الشهر الجاري.


على صعيد آخر، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين: إنه في حالة قدّم رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لخطة «من نوع ما» حول سورية، فسنقوم بمناقشتها ودراستها.


تصريحات بيسكوف أمس جاءت بعد تأكيده أول أمس الثلاثاء، أن الرئيس بوتين سيلتقي رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس خلال لقاء عمل قصير.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=59861