الحدث السياسي

البطريرك فيوفيلاكت يصلي في شوارع دمشق


الاعلام تايم - خاص


اختتم البطريرك فيوفيلاكت رئيس أساقفة شمال القوقاز مبعوث بطريرك موسكو وسائر روسيا، زيارته لسورية بالصلوات بالقرب من كنيسة حنانيا  عند الباب الشرقي الأثري بدمشق أحد الأبواب السبعة لمدينة دمشق القديمة، مرتلا باللغة الروسية تراتيل بيزنطية.

 


زيارة البطريرك فيوفيلاكت مع الوفد المرافق له لسورية  تأتي تأكيداً على دعم الشعب الروسي لسورية وشعبها في مواجهة الإرهاب والوقوف مع سورية روحيا ودينيا وثقافيا من خلال تقديم 22 أيقونة منحوتة على خشب "كن" اشهر انواع الاشجار في منطقة شمال القوقاز إلى عدد من الأديرة والكنائس في دمشق وريفها ومدن سورية أخرى عربون و  رسالة محبة وإشارة إلى الأخوة والصداقة بين الشعبين الروسي والسوري، مؤكدا على مواصلة دعم روسيا لسورية على الصعد كافة في وجه ما تتعرض له وقال: "أتينا إلى هنا لنرى الأرض التي كانت مهدا للمسيحية.. سورية أرض النور لكل العالم"

 


من جهته أكد  بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي أن هذه الزيارة تعبر عن العلاقة القوية بين روسيا وسورية لافتا إلى أن الأيقونات التي قدمها أعضاء الوفد تشكل تعبيراً رمزياً عن محبتهم للسوريين، مشدداً على أن "صمود الشعب السوري في مواجهة الإرهاب أسهم بدحره عن وطننا.. ونحن صامدون ومتجذرون بأرضنا.. ونثمن الدعم الروسي لسورية على جميع الصعد".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=59778