أحوال البلد

العثور على أسلحة أمريكية وإسرائيلية في المنطقة الجنوبية


الإعلام تايم - سانا


عثرت الجهات المختصة خلال استكمال أعمال تأمين المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب في المنطقة الجنوبية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بينها صواريخ أمريكية واسرائيلية الصنع تعكس حجم الدعم الذي تقدمه الدول الراعية للتنظيمات الإرهابية.

 

مصدر في الجهات المختصة ذكر أنه من خلال المتابعة الامنية لوحدة مكافحة الارهاب في الجيش في المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع الاهالي تم العثور على كميات من الأسلحة والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة خبأتها المجموعات الإرهابية بمستودعات تحت الارض قبل اندحارها من المنطقة.

 

وأوضح المصدر أن الاسلحة تشمل صواريخ من نوع (تاو) أمريكية المنشأ مضادة للدروع وصواريخ (لاو) إسرائيلية الصنع وعشرات الصواريخ من نوع (غراد)، إضافة إلى رشاشات (5ر14) مم و(بي كي سي) وبنادق آلية ومسدسات وقناصات وقذائف مدفعية وقذائف هاون من عيارات (60 و80 و120) مم وكمية كبيرة قدرت بعشرات الآلاف من الذخائر المختلفة.

 

وأشارت المصدر إلى أن وجود صواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع في أيدي المجموعات الإرهابية دليل على العلاقة التي تربط بينها وبين الدول الداعمة للإرهاب ومؤشر على السيناريو الذي كان يخطط للمنطقة الجنوبية والذي تم إحباطه بفضل الجيش العربي السوري وغياب الحاضنة الشعبية للإرهابيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=59737