أحوال البلد

إطلاق ذراع جديدة بميزات عالية لمساعدة جرحى الجيش


الاعلام تايم - سانا

 

أطلق مركز الأطراف الصناعية في جامعة البعث بحمص ‏اليوم ذراعاً جديدة بميزات وتقنيات عالية لمساعدة جرحى الجيش العربي السوري.

 

وأوضح الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث ‏لمراسلة سانا أن “الحرب الإرهابية على سورية خلفت الكثير من جرحى ‏الجيش العربي السوري الذين باتوا بحاجة للأطراف الصناعية ‏العلوية والسفلية فكانت جامعة البعث من أولى الجامعات التي أقامت مركزا لتصنيع الأطراف الصناعية وأبدع فيها قسم هندسة ‏الميكاترونيك في ‏التصميم والتصنيع من خلال توظيف الهندسة في ‏تصنيع الأطراف”.

 

الدكتور المهند مكي رئيس قسم هندسة الميكاترونيك قال: إن “الذراع الجديدة هي النسخة الثانية ‏من الذراع الذكية التي سبق إطلاقها العام الماضي” مؤكدا أن ‏الذراع لم تعد نموذجا إنما أصبحت أقرب للمنتج فإمكانيات التحكم ‏فيها واسعة ويمكن للمريض تنفيذ 8 حركات متنوعة تساعده في ‏ممارسة حياته اليومية.

 

وأضاف: إن “الذراع صممت ونفذت بالكامل ‏في مخابر جامعة البعث وهي قابلة للتطوير والصيانة بشكل ‏فوري كما أنها تتميز برخص ثمنها” لافتا إلى أن ‏الذراع التي أطلقت اليوم ذات كفاءة عالية تضاهي الأطراف المصنعة في أفضل مخابر العالم.

 

العميد الطبيب يوسف السراج مدير مشفى حاميش ومدير ‏معمل صناعة الأطراف بدمشق قال: “نحن بحاجة لمثل هذه ‏الابتكارات العلمية في مجال تصنيع الأطراف بما يتلاءم ووضع ‏الجريح” لافتا إلى أن جامعة البعث تمتلك الإمكانات والقدرات البشرية والتقنية اللازمة لإنتاج هذه النوعية من الأطراف.‏

 

الدكتور أحمد سليمان من جامعة الأندلس أشار إلى ضرورة تضافر ‏الجهود العلمية وتبادل الخبرات بين الجامعات الحكومية ‏والخاصة للارتقاء بواقع الجامعات والطلبة إلى أفضل المستويات.‏

 

ورافق إطلاق الذراع معرض للأطراف الصناعية العلوية ‏والسفلية بمشاركة عدد من الشركات في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=59636