نافذة على الصحافة

مجتهد يكشف "مسرحية" ابن سلمان وخلافه مع والده الملك


الاعلام تايم - مواقع


فجر المغرد الشهير "مجتهد" مفاجأة جديدة بكشفه أن خبرصحيفة "الجارديان" عن تجريد ابن سلمان من صلاحياته وخلافه مع والده الملك، مجرد "مسرحية" وجزء من حملة ينفذها ابن سلمان خدع فيها الصحيفة البريطانية.


وقال "مجتهد"  في سلسلة تغريدات  له على حسابه بتويتر: "خبر الجارديان عن تجريد ابن سلمان من صلاحياته هو جزء من حملة ينفذها ابن سلمان واستغفل فيها الجارديان مرتين".

 


وأوضح أن ولي العهد السعودي قام بهذا لإقناع العالم بأن دوره في السلطة صار محدوداً، والهدف هو أن يعيد نشاط العلاقات مع الدول المهمة في العالم التي لا تريد التعامل مع بلد يقودها شخص متهم بجريمة دولية.

 

وبحسب "مجتهد"  يهدف الأمير محمد بن سلمان من وراء خطته هذه، إلى أن يعود دفء العلاقات السياسية والعسكرية والأمنية والدبلوماسية مع كل الدول المتحفظة عليه بحجة أن والده هو الذي يدير الوضع، وأنه بعيد عن القيادة.


وكانت صحيفة “الجارديان” البريطانية، كشفت أمس الاثنين، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز جرّد نجله ولي العهد محمد بن سلمان، من صلاحياته المالية والاقتصادية.


وأشارت الصحيفة  أن بن سلمان لم يحضر، طوال الأسبوعين الماضيين، سلسلة من الاجتماعات الوزارية والدبلوماسية رفيعة المستوى في السعودية، كما أسند الملك سلمان بشكل غير مباشر صلاحياته الاستثمارية لمساعد العيبان، أحد كبار مستشاريه، وفق ما ذكرت الصحيفة.


وكانت الجارديان قد نقلت، الأسبوع قبل الماضي، عن مصادر خاصة قولها إن هناك خلافات بين الملك ونجله؛ بعد أن تسرّبت خطة لمحمد بن سلمان للإطاحة بوالده خلال سفره للمشاركة بالقمة العربية الأوروبية التي عُقدت في مصر، الشهر الماضي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=59561