نافذة عالمية

إيران: واشنطن تنقل الإرهابيين إلى أفغانستان


الاعلام تايم - مواقع


أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه، أن الولايات المتحدة وبعض حكومات المنطقة متورطة في تهريب ونقل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من سورية والعراق إلى أفغانستان.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن فلاحت بيشه قوله في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس: "إنه ووفقاً للأخبار والمعلومات الحقيقية والمحايدة فإن الإدارة الأمريكية وبعض حكومات غرب آسيا التي لها علاقة تقليدية بالإرهاب السلفي تعمل على نقل الإرهابيين ولا سيما متزعميهم من سورية والعراق إلى أفغانستان".

 

وحذر فلاحت بيشه من مخاطر انتشار إرهابيي "داعش" في أفغانستان بالقول "إنه بالنظر إلى مسؤولية الأمين العام ومنظمة الأمم المتحدة فإنه يتوقع اتخاذ تدابير مثل إنشاء لجنة لتقصي الحقائق أو تحديد مهمة خاصة في هذا الصدد على جدول الأعمال".

 

وتزعم واشنطن التي تقود التحالف الدولي اللاشرعي أنها تحارب تنظيم داعش الإرهابي في الوقت الذي تنقل فيه قيادييه عبر طائراتها من المعارك لانقاذهم من الموت وسبق لها أن قامت بنقل العديد من إرهابييه في المنطقة الشرقية خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد الإرهاب، إضافة إلى دعم التنظيم بشتى الوسائل والطرق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=59500