مجتمع

"إبرة وخيط".. المرأة السورية تصنع المستحيل


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


نظمت "مبادرة ابرة وخيط" معرض أعمال يدوية لـ25 امرأة متدربة في مدينة دمشق وقد تضمن المعرض أعمال متنوعة من(الإكسسوارات  والستائر وأغطية طاولات من الصوف والأقمشة والمخدات المصنوعة على الطريقة التدمرية التي أعدن السيدات تدويرها).


جانسيت فرح إحدى المؤسسات والمشاركات في المعرض قالت لموقع"الاعلام تايم" إن المشروع  في بادئ الأمر كان يتضمن مجموعة صغيرة من النساء كن يعملن داخل المنزل ولم يمض وقت طويل حتى ازداد عدد النساء المشاركات والفعالات ضمن المبادرة وأصبحت المنتجات التي نقوم بتصنيعها تزداد مما دفعنا لإقامة معارض خاصة فينا ".


وتابعت فرح لقد حاولنا أن نرى العالم أنه لا شي لا يوجد له قيمة فمعظم منتجاتنا هي من بقايا الاقمشة ومن الأشياء التي توجد لدينا في المنزل ولم نعد بحاجتها وهنا يظهر إبداع كل امرأة بإعادة هذه الأغراض وصنع منتج جديد ورائع قابل للاستخدام من جديد.


السيدة هناء العكش وهي إحدى المشاركات ضمن المعرض بينت بدورها أهمية مثل هذه المعارض كونها تري المجتمع إبداعات سيدات المنازل وقدرتهن على صنع ما هو جميل من أشياء بسيطة بالإضافة إلى أن مثل هذه الأعمال تؤمن دخل لابأس به من جهة أخرى .


ولفتت مدربة الأعمال اليدوية خلود شقير الى أن المرأة السورية قادرة على صنع الكثير وهذا ما لمسته من خلال تدريبها للسيدات على إعادة تدوير كل ما هو متاح سواء كان أقمشة أو ورق وما الى ذلك فهذا المجال بمثابة نافذة جديدة على العالم وتسعى من خلاله للانتشار داخل البيوت السورية.


والهدف الأساسي من إعادة التدوير بحسب "شقير" هو توظيف كل ما هو متاح لإنتاج عمل فني جميل يجذب انتباه المشاهد ويدفعه للحصول عليه.


وفي الختام قدمت سيدات المبادرة الشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح هذا المعرض وقدمن رسالة لجميع نساء سورية الا وهي أن المرأة السورية هي امرأة خلاقة ومبدعة وقادرة على صنع المستحيل .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=59411