اقتصاد وأسواق

دبي ضمن أكثر 10 مدن زيارة في العالم


رشح تقرير أعده موقع مجلة (كونديه ناست ترافيلر)، دبي لتكون واحدة من بين أكثر عشر مدن العالم زيارة خلال 2014، متقدمة على هونغ كونغ، وبرشلونة، وسيؤول.
ذكرت مجلة (ميد)، مؤخراً، أنّ دبي تقترب من هدف العشرين مليون زائر، مشيرة إلى أنّ صناعة السياحة نمت بواقع 106% في 2013، حسبما ورد في صحيفة (البيان).
وأفادت "دائرة السياحة والتسويق التجاري" بدبي، بأنّ الإمارة استقبلت أكثر من 11 مليون زائر في 2013، مضيفة أن هذا الرقم هو أعلى بمليون، أو 10.6% عن 2012، بإجمالي عدد النزلاء في الفنادق، والشقق الفندقية.
إلى ذلك، أشارت صحيفة (تلغراف) إلى أنّ البنية التحتية الأساسية التي أرسى دعائمها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، من شرطة، ومياه، وموانئ، تحققت في تنفيذ رؤيته لتحويل دبي إلى هونغ كونغ منطقة الخليج، مشيرةً، إلى الدور الذي قام به ويليام داف في نقل دبي من مجرد مدينة صغيرة إلى ظاهرة اقتصادية عالمية.
وأبرزت الصحيفة أهم المراحل التي تطورت بها مدينة "إمارة دبي"، من افتتاح "برج خليفة"، أعلى ناطحة سحاب في العالم في كانون الثاني / يناير 2010، مبينةّ، أنه على غرار جزر العالم النخلة يمكن مشاهدته من الفضاء، منوهةً إلى فوز دبي بحفل استضافة معرض "إكسبو 2020".
من جانبها، قالت محطة (سي ان ان): "إن دبي ستتحول قريباً إلى مدينة بسيارات وحدائق ذكية"، مشيرة إلى أنّ نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اطلع على المشروع الذي صمم على شكل "نبتة زهرة الصحراء"، والذي سيتم بناؤه بالقرب من منطقة "دوار العوير".
ومن المقرر أن يتضمن المشروع خدمة "واي فاي" في مختلف الحدائق العامة، والحافلات، وسيارات الأجرة، إلى جانب خلق بنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية.
وخلال كانون الثاني/ يناير الماضي، جاءت دبي في المرتبة الأولى ضمن الوجهات العشر الأكثر جذباً للبريطانيين خلال 2014، وفقاً لتصنيف موقع السياحة البريطاني "ألفا هوليدي ليتنغ".
يشار إلى أنّ قرار إعفاء مواطني 13 دولة أوروبية من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة لزيارة الإمارات، سيعزز شعبية دبي بين السياح الأوروبيين، وسيكون له تأثير كبير على دبي كوجهة جاذبة للسياح من البلدان التي شملها الإعفاء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5938