الحدث السياسي

حسام الدين آلا: مغالطات كثيرة في التقرير الأممي الأخير حول سورية


الاعلام تايم _ مواقع


أكد مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف حسام الدين آلا أن نقاش حالة حقوق الإنسان في سورية في مجلس الأمن هو استغلال للمجلس وآلياته في الترويج لأجندات جيوسياسية لا علاقة لها بقضايا حقوق الإنسان ولا بمبادئ العدالة والإنسانية.


وقال السفير آلا: إن "التقرير الأخير حول حالة حقوق الإنسان في سورية حافل بالمغالطات لتشويه صورة الحكومة السورية"، مشيراً الى أن سورية تستهجن استناد اللجنة الدولية في تعاملها مع الدور التركي في سورية إلى مغالطات فادحة تتجاهل كون تركيا دولة احتلال لعبت الدور الرئيسي في نشوء الإرهاب وانتشاره.


وأضاف السفير آلا أن اللجنة الدولية تستمر بمحاولة تبرئة تركيا وقواتها الغازية من جرائمها في سورية وتتهرب من التوصيف القانوني لعملياتها العدوانية في الأراضي السورية وتبرئتها من إدارة المجموعات الإرهابية التي تسيطر عليها.


ولفت المندوب السوري الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف الى أن وضع حد للمعاناة الإنسانية للنازحين في مخيم الركبان وفي غيره يكمن بإنهاء ممارسات المجموعات المسيطرة على تلك المخيمات وإنهاء وجود الدول الداعمة لها على الأراضي السورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=59322