الحدث السياسي

الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية تدعوان الجانب الأمريكي إلى حوار فوري لإنقاذ المحتجزين في مخيم الركبان


الاعلام تايم - سانا

 

طالبت سورية وروسيا قوات الاحتلال الأمريكية في منطقة التنف بإنهاء احتجاز المهجرين في مخيم الركبان عبر السماح لهم بمغادرة المخيم والعودة إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب.

 

وطالبتا في بيان مشترك عبر الهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية المعنيتين بعودة المهجرين الجانب الأمريكي “بإخلاء المخيم فورا من المدنيين الأكثر معاناة أي المرضى والمسنين والنساء والأطفال كخطوة أولى ودليل على حسن الإرادة لبذل جهود مشتركة من قبل جميع الأطراف لحل مسألة المخيم”.

 

وأشار البيان إلى أن القاطنين في المخيم لا يستطيعون كالسابق العودة إلى أماكن سكنهم الأصلية بسبب الممانعة المشددة من قبل قوات الاحتلال الأمريكية في الوقت الذي يعلن فيه ممثلو الولايات المتحدة “أنهم لا يمنعون خروج المهجرين” في حالة واضحة من التضليل والنفاق.

 

وأضاف البيان: إن الهيئتين التنسيقيتين تتوجهان “إلى الأسرة الدولية المتحضرة بأسرها لأن تثير على المستويين الدولي والداخلي مناقشة قضايا مخيم الركبان المرتبطة بالوضع الكارثي للمواطنين السوريين الموجودين فيه” وتدعوان الجانب الأمريكي إلى “حوار فوري غني المضمون لاتخاذ تدابير وقرارات ملموسة لإنقاذ المحتجزين قسرا والموجودين عمليا فيما يشبه معسكرات الاعتقال”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=59293