افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الشتوية في سوتشي


تفتتح في سوتشي يوم الجمعة 7 مارس/آذار الدورة الحادية عشرة للألعاب الأولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتستمر لمدة تسعة ايام.
من المحتمل أن يحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مراسم افتتاح هذه الدورة التي ستجري في ملعب "فيشت" الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج.
وتتضمن مراسم الافتتاح ايقاد الشعلة الأولمبية واستعراض الفرق المشاركة، حيث أنيطت مهمة حمل العلم الروسي بالرياضي فاليري ريدكوزوبوف (41 سنة) الذي فاز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للتزلج الألبي للرياضيين الذين يعانون من مشاكل في البصر. كان حملة الشعلة الأولمبية قد بدأوا مشوارهم في 26 شباط/ فبراير ، من الشرق الأقصى الروسي، ومن هناك نقلت عبر 48 مدينة.
وتعويذة هذه الدورة هي شعاع الضوء وندفة الثلج. وقد أعلن منظمو الدورة أن 150 رياضيا من ذوي الاحتياجات الخاصة، سيشاركون في مراسم افتتاح هذه الدورة.
تستمر منافسات هذه الدورة حتى 16 مارس/آذار الجاري، حيث سيتنافس المشاركون على 72 مجموعة ميداليات، وستجري من 3 إلى 12 منافسة يوميا.
يشارك في هذه الدورة رياضيون يمثلون 45 دولة، بينها البرازيل وتركيا وأوزبكستان التي تشارك لأول مرة. وأكبر الوفود هو الوفد الأمريكي – 80 رياضيا، يليه الوفد الروسي – 78 رياضيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=5&id=5926