نافذة عالمية

مشروع قرار روسي حول الأزمة في فنزويلا يدعو لإيجاد حل سياسي سلمي


الاعلام تايم - سانا

 

قدمت روسيا مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بديلا للمشروع الأمريكي حول الأزمة في فنزويلا يدعو الى تسوية الفنزويليين أزمتهم بأنفسهم عبر الحوار وبعيدا عن التدخل العسكري.


وذكر موقع روسيا اليوم أن روسيا أعربت في المشروع عن “قلق موسكو إزاء التهديدات باستخدام القوة بهدف النيل من وحدة أراضي فنزويلا واستقلالها السياسي”.


ويطالب المشروع الروسي “بضرورة الاحترام التام للمبادئ الإنسانية والحياد وعدم الانحياز والاستقلال في توفير المساعدات الإنسانية” ويدعو مجلس الأمن للاعتراف بـ “الدور الرئيسي للحكومة الفنزويلية في تنظيم وتنسيق ومساندة وتنفيذ جهود ومبادرات المعونة الدولية على أراضيها و بأن يتم إدخال المساعدات بموافقة الحكومة الفنزويلية وبناء على طلبها فقط” وتقترح موسكو على مجلس الأمن دعوة طرفي النزاع في فنزويلا لإيجاد حل سياسي سلمي لمشاكل البلاد وفقا لأحكام الدستور.


وتوقع مصدر دبلوماسي أممي أن يطرح المشروع الروسي على التصويت خلال اجتماع مجلس الأمن اليوم بعد التصويت على مشروع القرار الذي تقدمت به واشنطن ودعت فيه إلى إجراء انتخابات رئاسية جديدة تحت إشراف دولي وفتح الأبواب أمام إدخال المساعدات لإنهاء “الأزمة الإنسانية” في فنزويلا.


وتعمل روسيا على احترام القانون الدولي والشرعية الدولية فيما تسعى واشنطن الى التدخل في الشؤون الداخلية للدول التي تتبع سياسة مستقلة وتعمل الإدارات الأمريكية على استغلال المنظمات الدولية وخاصة مجلس الأمن لخدمة أجنداتها السياسية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=59049