نافذة عالمية

للأسبوع الـ 15.. محتجو السترات الصفراء يواصلون تحركاتهم


الاعلا تايم - وكالات


نظم محتجو السترات الصفراء مظاهرات جديدة في باريس ومدن أخرى للسبت الـ15 من تحركهم رفضاً لسياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحكومته.


وأفادت وكالة فرانس برس أنه تم الإعلان عن خمس مظاهرات ثلاث منها بشكل تجمعات في باريس أما المظاهرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي (تسونامي أصفر) و(كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع عن شيء) فستنطلقان من قوس النصر وتنتهيان في ساحة تروكاديرو.


وأضافت الوكالة: إن "مسيرة الأحياء الجميلة" ستعبر جادة الشانزيليزيه وحي الأوبرا وتلتف حول متحف اللوفر وتتوقف أمام مقر “حركة شركات فرنسا” ثم تواصل طريقها إلى ساحة تروكاديرو.


وستنظم تجمعات في مدن أخرى مثل بوردو التي تعد مع تولوز من مواقع التعبئة الكبرى التي تشهد باستمرار صدامات عنيفة مع قوات الشرطة.


وفي كليرمون فيران وسط فرنسا ستتم تعبئة عدد من عناصر الشرطة إلى جانب عناصر من الدرك حيث ينتظر أن يتظاهر ثلاثة آلاف شخص وسيتم إغلاق المحلات التجارية والحدائق والمباني العامة بعض الظهر، بينما ألغيت كل الحفلات الموسيقية والعروض فيها وتم سحب كل ما يمكن استخدامه من قبل المتظاهرين لرشق الشرطة من سلات مهملات إلى مقاعد عامة.

 

وكانت الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس الفرنسي وسياساته والتي أطلق عليها اسم السترات الصفراء بدأت في الـ 17 من تشرين الثاني الماضي وسرعان ما انتشرت في كل أنحاء فرنسا كما انتقلت إلى دول أوروبية أخرى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=58901