الحدث السياسي

المقداد: العلاقات بين سورية وروسيا تمضي قدماً نحو الانتصار


الاعلام تايم - وزارة الخارجية والمغتربين

 

أقامت سفارة روسيا_الاتحادية بدمشق مساء أمس الأربعاء حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 101 لعيد الجيش الروسي “يوم المدافعين عن أرض الآباء” وذلك في فندق داما روز بدمشق.

 

وفي كلمة له  أوضح نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل_المقداد أن العلاقات بين سورية وروسيا تمضي قدما نحو الانتصار، لافتاً إلى أن الاحتفال بهذا اليوم في سورية يؤكد أن البلدين الحليفين يسيران نحو حماية حياة الإنسان والبشرية وإرثها الحضاري.


وأشار المقداد إلى أن القيادة الروسية أدركت منذ البداية ضرورة مواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع فيما يستثمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والدول الغربية في الإرهاب على حساب شعوبهم.


ولفت المقداد إلى تضحيات الجنود الروس على الأراضي السورية مبينا أن انتصارات سورية وإنجازاتها ضد الإرهاب هي لصالح العالم أجمع.


من جهته أكد الملحق العسكري في السفارة الروسية ديمتري بوندار في كلمة أن القوات الروسية المسلحة تكافح جنبا إلى جنب مع الجيش والقوات المسلحة السورية وحلفائهما ضد الشر العالمي المتمثل بالإرهاب الدولي والقوى التي حاولت الاستفادة منه لتحقيق أهدافها الجيوسياسية.


وأشار بوندار إلى أن هذا التحالف يكافح من أجل مستقبل أكثر إنصافا واستقرارا تكون فيه الحقوق والواجبات متساوية لجميع الدول نحو عالم خال من المعايير المزدوجة والادعاءات الاستثنائية.


حضر الحفل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير_الدفاع العماد علي أيوب ووزير شؤون رئاسة_الجمهورية منصور عزام وعدد من معاوني_الوزراء وأعضاء مجلس_الشعب ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين والعسكريين الروس والسفراء المعتمدين وممثلي البعثات الدبلوماسية في دمشق وفعاليات حزبية واقتصادية وإعلامية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=58884