الحدث السياسي

بن علوي: عودة سورية لـ"الجامعة العربية" أمر ضروري وبعض الدول العربية تعرقل


الاعلام تايم _ سبوتنيك


أعلن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي أن مواقف بعض الدول العربية تعرقل عودة سورية الى "الجامعة العربية"، مشيراً الى أن عودة سورية أمر ضروري.


وعقب مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أثنى بن علوي، اليوم الاثنين، على الجهود الروسية المبذولة من أجل سورية، قائلاً "أنا أشكر سيرغي لافروف لإطلاعي على الوضع في سورية، وحل المشكلات العديدة والجهود المبذولة لتجاوز هذه التعقيدات لإعادة سورية إلى طبيعتها وإعادة كل المهجرين إلى بلدهم".


في سياق آخر، أشار الوزير العماني، يوسف بن علوي، إلى أنه ليس هناك تطبيع مع "إسرائيل" بل هناك استمرار للبحث عن حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.


وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن العمل جار على  مسألة عودة سورية للمشاركة في الجامعة العربية.


وقال بوغدانوف للصحفيين عن عودة سوريا إلى الجامعة العربية: "في رأينا، العملية مستمرة. لقد اتخذت بعض الدول خطوات ملموسة، أعني استئناف عمل السفارات، وفتح السفارات المغلقة، وزيادة مستوى التمثيل القنصلي والسياسي والدبلوماسي في العواصم العربية ودمشق. ويتم الآن بحث مسألة استئناف سورية لمشاركتها في أنشطة جامعة الدول العربية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=58765