نافذة عالمية

كوبا تطالب باحترام سيادة فنزويلا


الاعلام تايم- سانا

 

جددت كوبا دعمها لفنزويلا ورئيسها المنتخب نيكولاس مادورو في مواجهة أي اعتداء أميركي ضدها وطالبت باحترام سيادتها.

 


وأكد الجيش الكوبي في بيانات وقعها العديد من ضباطه وجنوده دعمه للرئيس مادورو في مواجهة تمادي الإدارة الأميركية وتدخلاتها السافرة في شؤون فنزويلا.

 


ووقع عدد كبير من أفراد القوات المسلحة الكوبية ومن بينهم نائب وزير القوات المسلحة الجنرال جواكين كوينتاس سولا الذي شارك بالثورة الكوبية بقيادة فيدل كاسترو عام 1959 خلال المراسم التي اقيمت في ثكنات عسكرية وبث التلفزيون الكوبي وقائعها بيانات دعم للرئيس مادورو مرددين شعارات تقليدية “حتى النصر دائما” و”الوطن أو الموت .. سننتصر”.

 


كما شهدت كوبا تجمعات تضامنية مماثلة شارك فيها عمال وطلاب وتلاميذ تحت شعار”لا تلمسوا فنزويلا” بينما أطلقت السلطات الكوبية حملة تأييد للرئيس مادورو على شبكات التواصل الاجتماعي.

 


ونقلت فرانس برس عن الضابط بالجيش الكوبي اينياسيو أريوزا خلال مراسم اقيمت في ثكنة عسكرية قرب العاصمة هافانا قوله إن “عمل الولايات المتحدة لمهاجمة وغزو بلد هو تدخل” مؤكدا أن “الفنزويليين وحدهم يمكنهم حل مشكلاتهم الداخلية”.

 


وكان الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أكد في تعليق على تويتر أن الشعب الكوبي “يعبر عن تضامنه مع فنزويلا ..مع الثورة البوليفارية.. ورئيسها الشرعي نيكولاس مادورو ويطالب باحترام السيادة والسلام فيها” مضيفا “لا تلمسوا فنزويلا”.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=58720