اقتصاد وأسواق

مياه طرطوس: قيمة صادرات الشركة تتجاوز 12 مليون ليرة


الإعلام – صحف :

أوضح مدير عام شركة تعبئة المياه في طرطوس لؤي أحمد أن الطاقة المخططة للشركة للعام 2013، بلغت كمية 185.459 مليون ليتر من المياه، في حين بلغت الطاقة الفعلية المنفذة  للفترة نفسها كمية  102.405 مليون ليتر .


وبحسب صحيفة (تشرين) الحكومية، أضاف أحمد أنه قد وصلت نسب الإنتاج على مستوى الشركة للعام الماضي وبالكمية 55% وبلغت قيمة الإنتاج مبلغ 1.768 مليار ليرة سورية، وبلغت نسبة المبيعات الفعلية على مستوى الشركة لعام  2013  وبالكمية 55 %  في حين وصلت قيمة المبيعات الإجمالية ما قيمته  مليار و 768.934 مليون ليرة سورية.


وبين أن الشركة قامت بتصدير منتجاتها من المياه إلى دول لبنان واستراليا ومصر، حيث بلغت قيمة الصادرات 12.235 مليون ليرة، مشيراً إلى أن إجمالي أرباح الشركة لغاية الشهر 12 من العام الماضي بلغت  29.537مليون ليرة سورية.


وأكد أحمد أن الأزمة أثرت بشكل سلبي في عمل شركة تعبئة المياه، بإستثناء معمل المياه المعدنية في الدريكيش ، الذي كان تسويقه وإنتاجه جيدين، بسبب تسويق إنتاجه في كلٍ من طرطوس وحمص ،لافتاً إلى أن عمليتي الإنتاج والتسويق واحدة للشركة ونسب  تحقق الخطط الإنتاجية والتسويقية 55% فقط من الخطة، وهذا عائد إلى أن الإنتاج يمشي بشكل متوازٍ مع التسويق لكونه لا توجد مستودعات لتخزين الكميات الزائدة عن العمليات التسويقية.


يشار إلى أن شركة تعبئة المياه في طرطوس تقوم حالياً بالاستعداد للسنة القادمة بتوسيع صالات ومستودعات التخزين من خلال تنفيذ قواعد حديدية طابقية لزيادة الإستيعاب في المستودعات وأماكن المنتج في الوحدات التابعة للشركة، مع الاتصال بمعظم الموزعين لتشجيعهم على استجرار المنتج وتقديم كل التسهيلات الأزمة لهم والبحث عن موزعين جدد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5861