أحوال البلد

"حكاية الوطن في عيون أطفالنا".. معرض فنون الأطفال المركزي في دار الأوبرا


الاعلام تايم - مارلين كوركيس

 

افتتحت منظمة طلائع البعث المعرض الفني لمسابقات فنون الأطفال، ومنبر الإبداع الثقافي الذي تقيمه المنظمة تحت شعار "حكاية الوطن في عيون أطفالنا" وذلك في دار الأوبرا بدمشق.

 

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي ياسر الشوفي، أشار إلى أن المعرض أصبح احتفالاً سنوياً تقيمه المنظمة وتقدم من خلاله إبداعات أطفالنا السنوية التي يرسمون من خلالها تطلعاتهم لمستقبل مشرق مليء بالفرح والسعادة التي سيعملون على تحقيقها .

 

واضاف الشوفي "نحن نرى محبة أطفالنا لوطنهم مما يجسدونه على أرض الواقع من رسومات ولوحات وأعمال فنية وثقافية بالإضافة إلى التماس الوعي البيئي الكبير لديهم وما يحلمون به من بيئة نظيفة وصحية ".

 

وبدوره بين رئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي الاهتمام الكبير التي توليها المنظمة للأنشطة اللاصفّية من مسرح وفنون ورياضة  لما تلعبه من دور كبير لمعرفة مواهب أطفالنا  وإمكانياتهم واستثمارها بالشكل الصحيح، لافتاً إلى أن مثل هذه المعارض  فرصة لمعرفة مواهب الأطفال وقدراتهم، وليعبروا عما يجول في خاطرهم وهو فرصة لتعزيز التنافس والريادة بين الأطفال.

 

يشار أن المعرض، ضم أكثر من 400 عمل فني عكست قصص الوطن من خلال لوحات فنية  ومجسمات جميلة  كشفت عن مواهب مبدعة ومبشرة بمواسم الجمال والعطاء منها  167 عملا مسطحا و145 عملا مجسما ولوحات تراثية وبيئية ومنسوجات والرسم على الزجاج، ويرافقه ورشات تدريب للأطفال تستمر مدة أربعة أيام، كما سيقدم الأطفال منبر إبداع ثقافي في مختلف الأنواع الأدبية.

 

كما خصصت المنظمة جوائز مالية للأعمال الثلاثة الفائزة ضمن المسابقة التي أعلنتها عنها على مستوى سورية بهدف تشجيع الأطفال على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم للارتقاء بها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=58529