مجتمع

جمعية "لمسة حنان" تطلق حملات توعية بمرض السرطان


الاعلام تايم || مارلين كوركيس


بعد انضمام جمعية "لمسة حنان"  للجمعية السورية  لمساعدة مرضى السرطان، داومت الجمعية على نشر التوعية ضمن حملة شهر التوعية لمرضى السرطان في مدينة جرمانا سواء عبر إقامة الندوات الطبية أو الدورات التثقيفية، أو إقامة الحفلات الموسيقية التي يعود ريعها للمرضى ضمن الجمعية .


عضو مجلس إدارة ومسؤول النشاطات في الجمعية عصمت جبر، أوضح أن هدف الندوة "نشر التوعية والتثقيف الصحي بضرورة الكشف المبكر عن  مرض سرطان عنق الرحم والذي يضمن نسب شفاء عالية قد تصل إلى أكثر من 90 %"


الدكتور معتز أبو سعد تحدث خلال الندوة عن المرض وأعراضه وطرق الكشف المبكر عنه وأنماط الحياة التي تسهم في الوقاية منه، داعياً جميع النساء للقيام بالفحوصات العامة التي تخص مرض السرطان.


وأكد أنه كلما قمنا بالكشف المبكرعن هذا المرض كلما ازدادت نسب الشفاء لدينا، لافتاً إلى ضرورة التخلص من الأفكار الشائعة بأنه لا يوجد ناجيات من هذا المرض.


السيدة (ف-ق)  تحدثت عن تجربتها مع المرض ومراحل العلاج التي مرت بها، داعية جميع السيدات إلى الفحص الدوري لكشف المرض مبكراً وعلاجه في بداياته.


هذا وتخلل الندوة توزيع شهادات تخريج المشاركين في دورة الإسعافات الأولية الماضية التي أقامتها جمعية "لمسة حنان" التي تدعم جميع  السيدات المصابات بالمرض وتعمل في مجال التوعية عبر المحاضرات والندوات ووسائل الإعلام المختلفة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=58430