أحوال البلد

بعد مناقشة 120 عنوان طبي.. المؤتمر العلمي الطبي في حلب يختتم اعماله


الإعلام تايم _ رحاب ملحم


تختتم اليوم الخميس أعمال المؤتمر العلمي الطبي الثالث في حلب"، الذي أقيم تحت شعار "أطباؤنا مستمرون بالعلم والتعليم وبناء الوطن"، وذلك بمشاركة أكثر من /1500/ طبيب من مختلف الاختصاصات الطبية والعلمية.


نقيب  الأطباء في حلب الدكتور زاهر بطل الذي يترأس المؤتمر قال لموقع الإعلام تايم إن المؤتمر يتضمن ويتضمن نحو /120/ من المحاضرات النوعية الطبية، التي يلقيها أطباء  يستعرضوا فيها خلاصة تجاربهم وأبحاثهم العلمية إلى جانب استعراضٍ لآخر الدراسات والأبحاث الطبية التي تم التوصل إليها في العالم على اختلاف الاختصاصات الطبية.

وأشار الدكتور بطل أن مثل هذه المؤتمرات العلمية تحتاج الى وقت طويل وجهد مضاعف لتعطي أفضل النتائج، وهي تنبثق عبر التفاعل المباشر و اللقاءات العلمية، والدردشات الجانبية اثناء المؤتمر.


وأضاف بطل ان الطبيب السوري أينما تواجد هو مبدع وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تتعرض لها بلدنا قدموا كل طاقتهم لخدمة المواطن السوري، مشيراً الى عودة العديد من الاطباء المغتربين".


من جهته أفاد نقيب أطباء سورية الدكتور عبدالقادر حسن أن تبادل الخبرات العلمية وتعميم الفائدة على المشاركين من كافة المحافظات، هي خطوة في تحسين عملية البناء والإعمار، وللأطباء دور فيها من خلال بناء الإنسان والاهتمام بصحة المواطن، داعياً المشاركين للخروج بتوصيات ومقترحات تسهم إيجابياً على أبناء سورية وتولد علاقات علمية، واقتصادية، اجتماعية.


وأشار الدكتور جمال الدين في الرقابة الدوائية أن انقعاد مثل هذه المؤتمرات هي دليل تعافي سورية، وفي نفس الوقت  فرصة للأطباء المقيمين في الاستفادة من الاطلاع على كل ماهو جديد من أبحاث علمية طبية كخطوة مستقبلية لهم.


وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح معرض دوائي  بمشاركة أعداد كبيرة من الشركات الدوائية الوطنية مايزيد عن ٣٣شركة دوائية، قدمت في اجنحتها ابرز الأدوية النوعية إنتاج محلي،إلى جانب ذلك بعض التجهيزات الطبية التي عرضت أحدث التقنيات وخاصة المتعلقه بعمل المشافي منها جهاز غازات الدم بالالكترود طراز_Cornley BG  800صنع الصين.، يعمل على عدة أنواع من العنيات (دم كامل _بلازما _مصل_السائل النخاع الشوكي) لمشفى الجامعه بحلب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=58352