نافذة عالمية

الكيان الصهيوني يعلن الجولان المحتل منطقة عسكرية مغلقة


أعلن قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال "الاسرائيلي " يائير غولان ، اليوم الأربعاء، أن منطقة الحدود في الجولان السوري المحتل هي منطقة عسكرية مغلقة، وأمر الجيش المزارعين في مستوطنات الجولان الحدودية، بالامتناع عن الاقتراب من منطقة الحدود.

وكانت القناة الثانية في تلفزيون العدو الصهيوني قالت إن " قوة من جيش الإحتلال أحبطت، تنفيذ عملية كانت تستهدف قواته بالقرب من الحدود مع سورية في شمال الجولان المحتل، بعد أن أطلقت النار على مجموعة قالت إنها كانت تعمل على تنفيذ "أعمال تخريبية" على حد زعمها.

وأشارت القناة الى أن" جنود الإحتلال أطلقوا النار من بنادق رشاشة على ما أسمتها "المجموعة التخريبية"، كما أن وحدات مرابطة في المكان قامت بإطلاق قذائف هاون باتجاه نفس المجموعة.

وأفادت مصادر عسكرية للقناة أن" الأمر يتعلق بمحاولة لزرع عبوة ناسفة في المكان الحدودي، اللصيق بالشريط الشائك، بهدف إلحاق إصابات في دوريات جيش الاحتلال "الاسرائيلي" في المنطقة لدى مرورها في المكان."

مصادر عسكرية أخرى أشارت للقناة الى أن" المسألة تتعلق بمحاولة زرع عبوة بالقرب من السياج لاستهداف المزارعين الذين يعملون في المزارع والحقول القريبة من المكان بالقرب من الحدود مع سورية، فيما ادعى مسؤولون عسكريون، بحسب القناة، أن "المسألة تتعلق بعملية موجهة من قبل حزب الله" على حد قولهم.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي ذكرت قناة (المنار) اللبنانية أن موقعاً "اسرائيلياً" على الحدود مع لبنان أطلق النارعلى سيارة كان يستقلها مدنيون بالقرب من قرية راميا، دون التبليغ عن إصابات في الحادث.

كما أن موقع (واللا) الصهيوني الاخباري على الانترنت، نقل عن مسؤولين في جيش الاحتلال، ترجيحهم بأن" تكون ما أسموها الخلية "التخريبية" التي حاولت زرع العبوة على الحدود في الجولان تابعة لحزب الله ، وتهدف من خلالها الرد على هجوم لطائرات العدو على موقع للمقاومة بالقرب من الحدود السورية اللبنانية قبل أيام".

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=5833