نافذة على الصحافة

محلياً.. إليكم أبرز ما تناولته الصحف


الاعلام تايم - صحف


الثورة
- حرائق ترامب المتنقلة.. استثمار بالموت ومتاجرة بمصير الشعوب.
ـ أبرزها اتفاقية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي طويل الأمد.. 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم باختتام أعمال اللجنة العليا السورية الإيرانية المشتركة.
ـ الجيش يكثف عملياته على مواقع ومحاور تسلل الإرهابيين رداً على خروقاتهم بريف حماة.. موسكو: إدلب يجب أن تعود إلى سلطة الدولة السورية.. وإرهابيو "النصرة" بؤرة يجب استئصالها.
ـ سورية غير مهتمة بأن يكون لها علاقات مع دولة دعمت الإرهاب وتلطخت أيديها بالدماء.. الخارجية: تصريحات ماكرون تعكس مرارة الشعور بالهزيمة.. ومستلهمة من إرث استعماري أسود.

 

تشرين
- توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامجاً تنفيذياً بين سورية وإيران في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والبنى التحتية والخدمات والاستثمار والإسكان.
ـ أكدت أنَّ سورية غير مُهتمة البتّة بإقامة علاقات مع دولة ساهمت بالعدوان الإرهابي عليها وتلطّخت أيديها بدماء السوريين "الخارجية": تصريحات ماكرون تعكس الشُّعور بمرارة الهزيمة بسبب فشل المشروع التآمري على سورية.
ـ قرارٌ بتأمين مستلزمات الطباعة عن طريق مؤسسة الوحدة ساره: توحيد شراء احتياجات المطابع الحكومية وترشيد الإنفاق في القطاع الحكومي.
ـ تسوية أوضاع مئات الفارّين من الخدمة العسكرية في درعا 2000 شاب سيلتحقون بالخدمة خلال أسبوع.

 

الوطن
- موسكو وصفت تجربة "منطقة خفض التصعيد" الجنوبية بأنها "ناجحة" … تحركات روسية أردنية أميركية لتفكيك "الركبان".
ـ حرب مالية على سورية.
ـ الجيش على جهوزيته شمالاً.. ولافروف: لا يزال في إدلب وكر للإرهابيين … الخارجية رداً على رئيس "النظام الفرنسي": لا نهتم بأي نوع من العلاقات مع بلدان ساهمت بالعدوان علينا.
ـ ورشة "مداد" عن قواعد الاشتباك: لا حرب شاملة.. واستيعاب موسكو لإسرائيل تناقص.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=58289