نافذة عالمية

مادورو يعرب عن ترحيبه بنتائج جلسة مجلس الأمن


الاعلام تايم - سانا

 

أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن ترحيبه بنتائج جلسة مجلس المن الدولي أمس التي فشل فيها الاقتراح الأميركي الرامي إلى التدخل بشؤون فنزويلا الداخلية.


وقال مادورو في تصريح أمام حشد واسع من الفنزويليين نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إن “فنزويلا خرجت منتصرة من اجتماع مجلس الأمن الدولي” لافتا إلى أن مغادرة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لقاعة الاجتماع قبل انتهائه “دليل على هذا الانتصار”.


وأضاف مادورو.. “لقد فزنا بالأمم المتحدة انه نصر عظيم بدعم من معظم دول مجلس الأمن الدولي”.


وكانت روسيا صوتت ضد جدول أعمال جلسة مجلس الامن التي عقدت أمس بطلب من الولايات المتحدة في محاولة للتدخل بشؤون فنزويلا واقترحت جدولاً آخر يقضى بالنظر فى عدم التدخل بشؤون فنزويلا الداخلية.


وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فاسيلى نيبينزيا أن التصرفات العدائية للولايات المتحدة وحلفائها ومحاولتها تدبير انقلاب فى فنزويلا بهدف الإطاحة بالرئيس الشرعى المنتخب مادورو تهدد السلم والامن الدوليين ضمن استراتيجيتها الرامية إلى إسقاط الأنظمة بالقوة.


في السياق ذاته، أكد مادورو مغادرة المجموعة الأخيرة من الدبلوماسيين الأميركيين فنزويلا.


ولفت مادورو إلى أنه،  أصدر تعليماته لوزارة خارجية بلاده لبدء مفاوضات مع الولايات المتحدة في غضون 30 يوما من أجل إنشاء مكاتب لإدارة شؤونها ومصالحها في كلتا الدولتين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=58250