نافذة عالمية

نيبينزيا: الولايات المتحدة حرضت على إجراء انقلاب في فنزويلا


الإعلام تايم - سانا


صوتت روسيا ضد جدول أعمال جلسة لمجلس الأمن عقدت اليوم لبحث الوضع في فنزويلا واقترحت آخر يقضي بالنظر في عدم التدخل في شؤون فنزويلا الداخلية.

 

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أكد أن التصرفات العدائية للولايات المتحدة وحلفائها ومحاولتها تدبير انقلاب في فنزويلا بهدف الإطاحة بالرئيس الشرعي المنتخب نيكولاس مادورو تهدد السلم والأمن الدوليين ضمن استراتيجيتها الرامية إلى إسقاط الأنظمة بالقوة.

 

واتهم نيبينزيا الإدارة الأمريكية بـ"جر مجلس الأمن إلى ألعابها القذرة" بهدف تغيير الحكم في فنزويلا.

 

وحمل مندوب روسيا الولايات المتحدة المسؤولية عن محاولة تدبير انقلاب في فنزويلا لافتاً إلى أن واشنطن "تقدم صورة مواجهة بين مادورو وشعبه" لكن هذه الصورة بعيدة عن الواقع لأن الرئيس الفنزويلي يحظى بدعم كبير من شعبه.

 

وأكد نيبينزيا على وجود أدلة بشأن ممارسة واشنطن ضغوطاً كبيرة على المرشحين المعارضين كي ينسحبوا من انتخابات الرئاسة في فنزويلا العام الماضي وذلك في محاولة لنسف العملية الانتخابية والتشكيك بمؤسسات الحكم في البلاد.

 

وانتقد نيبينزيا موقف منظمة الدول الأمريكية الداعم للولايات المتحدة في الملف الفنزويلي وقال مخاطباً دول أمريكا اللاتينية: هل تدركون أن تأييدكم لهذه التصرفات يهدد بأن تكون كل دولة في المنطقة محل فنزويلا؟ .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=58236