نافذة عالمية

روسيا تحذر أمريكا من التدخل العسكري في فنزويلا


الاعلام تايم - روسيا اليوم - سبوتنيك

 

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن روسيا تحذر الولايات المتحدة من التدخل العسكري في فنزويلا، لأن هذا الأمر ستكون له عواقب وخيمة.

 

وقال نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة مع مجلة الشؤون الدولية اليوم الخميس، ردا على سؤال حول احتمالات التدخل العسكري  الأمريكي في هذا البلد؟:"نحن نحذر من هذا. نعتقد أن هذا سيكون سيناريو كارثيا من شأنه أن يهز أسس نموذج التنمية الذي نشهده في منطقة أمريكا اللاتينية".

 

وأكد ريابكوف "إن روسيا ستواصل دعمها لفنزويلا التي تعد شريكا استراتيجيا لموسكو، وسنعمل على حماية سيادتها".

 

مبينا أنه: "وبينما نراقب تطورات الوضع في فنزويلا، نرى سعي مجموعة معينة من الدول والولايات المتحدة فيما بينها في استخدام المنصات المختلفة، بما في ذلك منظمة الدول الأمريكية، لزيادة الضغط على فنزويلا الصديقة تحت ذرائع مختلفة. أنا متأكد تماما من أن الفترة المقبلة ستحتوي على محاولات جديدة لتشويه سياسة كراكاس، وصب الزيت على نار العمليات الداخلية الصعبة التي تحدث هناك. وعدم السماح باستمرار الحوار بين الفنزويليين، ومنع القوى البنّاءة من المساهمة في الحوار، وبصورة عامة ، تحويل هذه البوصلة الإقليمية نحو الضغط".

 

وذكر ريباكوف أن أحد الشعارات في هذه المنطقة، الذي يعتبر "أحد العناصر المفاهيمية للإدراك الذاتي، والتعرف الذاتي على هذه الدول الشقيقة المتقاربة في منطقة أمريكا اللاتينية الشاسعة هو الوحدة ضمن التنوع".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=58197