العالم العربي

العراق.. القضاء على 52 إرهابياً في الأنبار


تمكنت القوات الأمنية العراقية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب من القضاء على 52 إرهابياً مما يسمى "تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق.
وذكر جهاز مكافحة الإرهاب في بيان أورده موقع وزارة الداخلية العراقية اليوم: إن القوات الأمنية العراقية تمكنت من قتل الإرهابيين خلال عملية أمنية في مدينة الرمادي بينهم الإرهابي "أبو بكر الأنباري" أحد المتزعمين البارزين في التنظيم المذكور.
وفي سياق متصل عاد أكثر من ألفي عائلة نازحة من مدن الرمادي إلى مركز محافظة الانبار بعد عودة الاستقرار الأمني وطرد الإرهابيين منها.
وقال فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار إن عودة العائلات النازحة إلى مدن أخرى ومحافظات مجاورة متواصلة منذ الأسبوع الماضي وقد تجاوز عددها الفي عائلة.
وتوقع العيساوي بأن تعود جميع العائلات التي نزحت من الرمادي خلال الايام الثلاثة المقبلة مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية في مدينة الرمادي ومناطقها مستقرة وهناك انتشار للشرطة المحلية وعودة تدريجية للحياة الطبيعية.
وفي محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد أكد اللواء عباس عبد زيد قائد شرطة المحافظة عدم وجود إرهابيين مما يسمى "تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي في ناحية المسيب مبينا أن تعزيزات أمنية وصلت الناحية وانتشرت في مناطق محددة.
وقال اللواء عبد زيد "إن قوات أمنية إضافية وصلت إلى منطقة البهبهاني وبستان الحلك في ناحية المسيب وانتشرت هناك لتأمين الناحية من الهجمات بواسطة قذائف الهاون".
وأضاف إن "الوضع الأمني في ناحية المسيب مستقر ولم يؤشر سوى سقوط قذائف الهاون الأسبوع الماضي على قاعة رياضية" مشيرا إلى أن "المنطقة التي انطلقت منها قذائف الهاون جرى تأمينها".
وفي محافظة الديوانية جنوب العراق تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على متهمين اثنين وضبط كمية كبيرة من الأسلحة.
وقال اللواء عبد الجليل الأسدي مدير شرطة المحافظة إن قوى الأمن تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين الاثنين وضبط الأسلحة والأعتدة ومواد أخرى بحوزتهم خلال قيامهم بمهام عملهم بدقة ومهنية عاليتين مشيرا إلى أن المتهمين قيد التحقيق وسيتم إحالتهما للقضاء لينالا جزاءهما العادل.
وفي محافظة واسط وسط العراق نفذت قوات شرطة المحافظة عملية نوعية استباقية في مناطق شمالي المحافظة لملاحقة المطلوبين أمنيا وإلقاء القبض عليهم أسفرت عن اعتقال عدد من الإرهابيين.
وقال مدير شرطة المحافظة اللواء رائد شاكر جودت إن قوة من طوارئ الشرطة وبإسناد مفارز الاستخبارات تمكنت من إلقاء القبض على 10 مطلوبين وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.
وأضاف" إن العملية المذكورة تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة رافقها تحرك سريع ومباغت من قبل الأجهزة الأمنية لمناطق وجود الإرهابيين" مشيرا إلى أن "جميع المتهمين سبق وأن صدرت بحقهم مذكرات اعتقال قضائية لاتهامهم بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية والمناطق المدنية".
يذكر أن القوات العراقية تقود معارك شرسة منذ اكثر من شهرين مع مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي في محافظة الأنبار ومناطق حول العاصمة بغداد ومحافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وبابل بهدف القضاء عليها حيث كبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5805