الحدث السياسي

دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود من مخيمات اللجوء في الأردن


الاعلام تايم - سانا

 

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر مركز نصيب-جابر الحدودي في ظل الإجراءات الميسرة من الحكومة لتسهيل عودتهم إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

 

وأفاد مراسل سانا من المعبر بأن دفعة جديدة من المهجرين السوريين المقيمين في مخيم الأزرق بالأردن عادوا إلى قراهم وبلداتهم المحررة من الإرهاب عبر مركز نصيب بعد إتمام عناصر المركز إجراءات الدخول البسيطة وإنجاز الجهات المعنية جميع الترتيبات من حافلات ونقطة طبية وسيارة إسعاف لاستقبال العائدين تمهيدا لنقلهم الى مناطقهم.

 

وأكد عدد من العائدين في تصريحات للمراسل ان اعتداءات المجموعات الإرهابية أجبرتهم على ترك منازلهم وأراضيهم بقوة السلاح ما اضطرهم إلى اللجوء إلى دول الجوار، مشيرين إلى أن انتصارات الجيش العربي السوري وتطهيره معظم الأراضي السورية من الإرهاب كان الدافع الأكبر لعودة آلاف المواطنين المهجرين فضلا عن مرسوم العفو والتسهيلات التي منحتها الحكومة لهم.

 

وبين رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب العقيد مازن غندور أن عناصر المركز تنهي إجراءات العبور من جوازات سفر وتذاكر مرور بالسرعة الممكنة.

 

وبين أن عدد العائدين إلى سورية بموجب تذاكر مرور وصل إلى 7955 مواطنا في حين بلغ عدد القادمين من كل الجنسيات من منتصف تشرين الأول الماضي حتى أمس 148611 شخصا مقابل 132559 مغادرا في حين بلغ عدد السوريين القادمين 50535 مقابل 30546 مغادرا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=58001