نافذة على الصحافة

الشرطة العسكرية الروسية تكثف نقاطها في سورية


الاعلام تايم - صحافة


قالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إنه تم للمرة الرابعة إرسال كتيبة الشرطة العسكرية التابعة للواء المشاة الآلية الـ19 المرابط في جنوب روسيا إلى سورية.


وتتكون كتيبة الشرطة العسكرية على الأقل من 3 سرايا تضم الواحدة منها 100 فرد مضافا إليها وحدات الإمداد والتموين.


وبالتالي فإن 500 جندي وضابط تقريباً سينضمون إلى القوات الروسية الموجودة في سورية في أقرب وقت، وهو ما تقتضيه الضرورة بعد أن ازداد في الأشهر الثلاثة الماضية عدد نقاط المراقبة الروسية في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وكذلك في منطقة منبج، حيث عملت وحدات الجيش الأمريكي في وقت سابق، منذ بداية العام الجديد.


وصرح رئيس مركز التنسيق الروسي في سورية الجنرال سيرغي سولوماتين بأن الشرطة العسكرية الروسية بدأت، منذ 11 كانون الثاني، بتسيير دوريات أمنية في منطقة منبج على مسارين يبلغ إجمالي طولهما 17 كيلومترا، وهو ما يتطلب كتيبة كاملة تقريباً.

 

وكثفت القوات الروسية انتشارها حول منطقة خفض التصعيد في إدلب، وقد أقيمت هناك 16 نقطة مراقبة روسية فيها كتيبتان، على الأقل، من الشرطة العسكرية الروسية، أي مئات العسكريين الروس.


أما بالنسبة للقوات الأمريكية فقد ذكرت الصحيفة الروسية نقلاً عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أنه لم يتم حتى الآن كشف ما يشير إلى رحيل القوات الأمريكية عن سورية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=57949