أخبار سورية

ضبط حافلة أسلحة على الطريق الدولي و الجيش يدمر نفقاً بديرالزور


تقدم جديد حققه الجيش العربي السوري في يبرود والمناطق المحيطة بها، حيث تمكن من استعادة السيطرة على بلدة السحل شمال يبرود ومنطقة العقبة في القلمون وقضى على العديد من الإرهابيين وتجمعاتهم في تلك المنطقة وعلى العديد من التلال الاستراتيجية المشرفة على يبرود والتي من أبرزها تلّة (الطبل).

في الغوطة الشرقية قتل العشرات من الإرهابيين في كمين جديد للجيش بالقرب من منطقة النشابية في الغوطة الشرقية، بينما قامت وحدات أخرى بتدمير سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة وقتلت العديد من الإرهابيين في خان الشيح ومزارعها وداريا و الجبال الشرقية لمدينة الزبداني.

وأسفرت عملية نوعية في بلدة عربين عن تدميرمقر  للإرهابيين ومقتل العديد منهم، في حين تم مقتل آخرين وتدمير مدفع هاون في حي جوبر.

هذا وقد ضبطت الجهات المختصة حافلة ركاب على الطريق الدولي في القطيفة بريف دمشق تحوي بنادق آلية وقناصات ومنظاراً ليلياً، وألقت القبض على الإرهابي الذي كان يقودها.

في ريف اللاذقية الشمالي قتل العديد من الإرهابيين معظهم من جنسيات أجنبية، في سلسلة عمليات عسكرية نفذتها القوات المسلحة في الشميسة ومحمية الفرللق والدرة ومجدل كيخيا، كما تم خلال العملية العسكرية تدمير مستودع يحوي صواريخ محلية الصنع وسيارة محملة بالذخيرة وقذائف وحشوات هاون.

إلى ذلك تصدت الجهات المختصة في حمص لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من حي المشجر الجنوبي في تلبيسة بريف حمص، والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحتهم.

كما استهدفت وحدات أخرى تجمعاً لمسلحين تابعين لما يعرف باسم (جبهة النصرة) في أم الصهاريج  بريف المخرم مما أدى لمقتل عشرة مسلحين وإصابة آخرين بجراح.

على صعيد متصل أحبطت الجهات المختصة محاولات مجموعات مسلحة التسلل باتجاه جامع خسرفية في حلب القديمة وإلى منطقة السيد علي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين، في حين قامت وحدات أخرى بإيقاع مجموعات مسلحة بكامل أفرادها قتلى في جديدة وعربيد وكويرس، ودمرت سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

أما في ديرالزور فقد تم تدمير نفق بطول 40 متراً في نزلة الرديسات في المدينة وقضت على من بداخله من إرهابيين وأسلحة وذخيرة، بينما أردت وحدة أخرى من الجيش إرهابيين بين قتيل ومصاب في حيي الحميدية والرشدية بالمدينة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5794