ثقافة و فنون

معرض الكتاب المنوع في جرمانا ...الرواية الأدبية مقصد القراء في ظل الواقع الراهن


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


رغم صعوبة  الظروف التي مررنا بها في سورية بشكل عام وفي هذه المدينة الصغير جرمانا بشكل خاص وكل المحاولات التي كانت تهدف إلى  إبعادنا عن الواقع الثقافي العالمي، استمرت بعض دور النشر بتحدي هذه الظروف والعمل على تقديم كل ما هو جديد في عالم الكتابة لجمهور القراء .


واليوم تتابع دار "سين"للنشر والثقافة مشوارها في مجال الكتاب من خلال معرض الكتاب العربي المنوع الذي أقيم في مدينة جرمانا  الذي ضم الكثير من العناوين الأدبية المهمة والتي قدمت للمواطن السوري كل ماهو جديد على المستوى المحلي والعربي والعالمي .


وعن المعرض قال أيهم صقر مدير دار "سين" للنشر  للإعلام تايم أنه قد لاحظنا من خلال المعارض بعد سنوات الأزمة اتجاه القراء للرواية التي تأخذ القارئ من واقع مؤلم إلى  واقع جميل وهذا ذاته ماتم مشاهدته في العالم العربي في فترة الستينات .

 

 


وأضاف صقر "أصبح معرض الكتاب في جرمانا طقس من طقوس الدار كما يتم سؤالنا من أهالي المدينة عن المعرض وماهو جديده بالإضافة لارتباطه بطقوس أعياد الشهر الأول".


وعن مشاريع الدار المستقبلية حدثنا أيهم صقر أننا سنعمل على إقامة معارض للكاب في مدينة دمشق كما سيتم إطلاق مهرجان السينما الأول في جرمانا وسيتضمن مجموعة أفلام محلية لتشجيع الكتاب السوريين الجدد ودعمهم لمشاركة تجاربهم الشبابية لنساعدهم للوصول ولإلقاء الضوء عليهم وما إلى ذلك من المشاريع الفنية والأدبية .


وفي نهاية الحديث شكر السيد أيهم صقر كل من ساهم في إنجاز هذا المعرض وخص بالذكر روضة الطلائع في جرمانا وأهالي مدينة جرمانا وكل من ساهم في إنجاز هذا المعرض .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=14&id=57927