اقتصاد وأسواق

الجمعة.. وفد اقتصادي سوري إلى الامارات


الاعلام تايم - الوطن


نقلت صحيفة الوطن عن رئيسي اتحاد غرف التجارة السورية غسان القلاع، واتحاد المصدرين، محمد السواح تلقي دعوة من اتحاد غرفة التجارة والصناعة في الإمارات العربية المتحدة، وسوف يتوجه وفد من رجال الأعمال السوريين إلى الإمارات في زيادة ودية لإجراء مباحثات تجارية واقتصادية، آملاً أن تحقق الزيارة الهدف منه.


السواح، أشار  أن الوفد سيغادر دمشق يوم الجمعة القادم، فيما أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن هدف الزيادة بحث إمكانيات وسبل التعاون المشترك، وخاصة تطوير العلاقات التجارية، وبحث فرص تأسيس المشروعات المشتركة، والتعاون المصرفي، والعديد من القضايا الاقتصادية.


ولفت إلى مساعي العديد من الدول لإعادة علاقاتها وتحسينها، وكانت البداية بافتتاح سفارة الإمارات، كاشفاً عن بحث إعادة خطوط الطيران الإماراتية للعمل في سورية، متوقعاً عودة إحدى الشركات إلى العمل فعلاً، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة هي فترة انفتاح في العلاقات مع الدول العربية.


كما أشار إلى بحث موضوع الاستثمارات الإماراتية التي توقفت عن العمل في سورية خلال الحرب، ومتابعة وضعها، هل سوف تتوقف نهائياً، أم سوف تستأنف العمل؟ مشدداً على أن الوفد سوف يقوم بتحريك جميع الملفات المشتركة مع الجانب الإماراتي.


وكانت وسائل إعلام إلكترونية قد نقلت عن مصدر في اتحاد غرف التجارة السورية، أن وفداً يضم 26 رجل أعمال سورياً، سيبدأ زيارة إلى دولة الإمارات، وأوضح المصدر أن الوفد سيكون برئاسة أمين سر الاتحاد محمد حمشو، ويضم في عضويته رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان، وعدداً من رجال الأعمال، حيث سيجري الوفد لقاءات مع مجالس إدارة عدد من الغرف التجارية والصناعية في الإمارات، إضافة إلى لقاء عدد من المستثمرين الإماراتيين والمغتربين السوريين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=57921