أحوال البلد

تركيب محولتي كهرباء في جرمانا


الإعلام تايم - سانا


 استمر قسم كهرباء جرمانا في ريف دمشق بتنفيذ مشروع تأمين الكهرباء وتغذية عدة مناطق فيها كدف الصخر والنسيم والروضة.

 

مدير قسم كهرباء جرمانا المهندس غياث عيده ذكر أنه تم تركيب محولتين في منطقة دف الصخر وزيادة استطاعة ثلاث محولات في منطقتي الروضة والنسيم.

 

وأوضح المهندس عيده أن المحولة الأولى في منطقة دف الصخر باستطاعة 1000 كيلو فولط تغذي تجمع خلف الفرن الآلي بعد معاناة الأهالي لفترة من الفصل المتكرر نتيجة الحمولة الزائدة بسبب الكثافة السكانية، موضحا أنه تم تمديد كابلات المخارج المنخفض والمتوسط لها وسيتم وضعها في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة والمحولة الثانية باستطاعة 1000 كيلو فولط وخلال عشرة أيام ستكون في الخدمة لتغذي نهاية طريق المزارع بهدف تخفيف أعباء الحمولة الزائدة عن المركزين 133و 76في منطقة دف الصخر.

 

ولفت المهندس عيده إلى أنه تمت زيادة استطاعة مركز تحويل 49 في منطقة الروضة من استطاعة 1000 إلى 1600 كيلو فولط حيث كان يعاني من فصل متكرر نتيجة الحمولة الزائدة ما أدى إلى ارتفاع حمولة المحولة من 70  إلى 120  بالمئة، إضافة إلى زيادة استطاعة محولتين في منطقة النسيم مركز تحويل 111 الأولى من 630 إلى 1000 كيلو فولط والثانية من 400 إلى 630 كيلو فولط.

 

وأشار المهندس عيده إلى أن عملية تكبير المحولات وزيادة استطاعتها تؤدي إلى استمرارية التغذية بالتيار الكهربائي الذي يصل إلى المواطنين وتخفيف معاناتهم، متمنيا أن يجد المواطنون الفرق خلال الفترة القادمة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=57836