نافذة على الصحافة

سخرت من ابن سلمان فجاءها الضغط من كل اتجاه.. منصة الانترنت "نتفليكس" ترضخ


الاعلام تايم - مواقع


قالت صحيفة financial times  البريطانية، إن خدمة الفيديو المدفوعة Netflix، اضطرت إلى حجب حلقة من مسلسل كوميدي داخل السعودية، وذلك بناء على طلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية.


وقالت  Financial Times  البريطانية حسبما كشفت Netflix  إن الخدمة حذفت الحلقة الثانية من المسلسل، والتي انتقدت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بالإضافة إلى أنها انتقدت الحرب اليمنية وما حدث فيها من انتهاكات بحق اليمنيين.


وأشارت الشركة إلى أن الجانب السعودي، حين طلب ذلك، زاد من مخاوف سيطرة السلطات السعودية على حرية التعبير في منصات الإنترنت المختلفة.


الشركة قالت إن الحلقة الثانية من المسلسل كانت تناقش الداخل السعودي وموقف المملكة أعقاب مقتل جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، وتضمنت انتقادات مباشرة لابن سلمان، بالإضافة إلى تحالف عدوانه على اليمن.


وحسب بيان الشركة، فإنها  «أزالت الأسبوع الماضي، بعد أن طالبت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية بإسقاطها، لأنها انتهكت قانون مكافحة جرائم الإنترنت في المملكة"، لكن رغم أنه تم حذف الحلقة، إلا أنه لا يزال بإمكان المستخدمين السعوديين مشاهدتها على قناة العرض الرسمية في" YouTube".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=57691