الحدث السياسي

السفير الكوبي بدمشق.. التعاون والتنسيق بين البلدين في أوجه


الاعلام تايم - سانا

 

أكد السفير الكوبي بدمشق ميغيل بورتو بارغا، أن صمود الشعبين السوري والكوبي في وجه التهديدات والعقوبات القسرية الأحادية الجانب وضد محاولات تصدير الحروب والتدخل في الشؤون الداخلية لبلدانهم يعد انتصاراً لقضايا العدالة والإنسانية.


وأشار السفير الكوبي خلال حديث لوكالة سانا  أن، التعاون والتنسيق بين البلدين في أوجه وخاضا معا معارك دبلوماسية حقيقية، حيث كان لدمشق وهافانا صوت واحد بمختلف المحافل الدولية والمنتديات الإقليمية، موضحاً أن بلاده لم تتردد لحظة واحدة في التعبير عن مساندتها ودعمها لسورية جيشاً وشعباً وقيادة في وجه الإرهاب الدولي.


ولفت السفير بورتو بارغا إلى أن بلاده لم تنس تضامن سورية مع كوبا في نضال شعبها ضد الامبريالية والحصار الاقتصادي، مبيناً أن سفارة بلاده لم تغلق أبوابها خلال سنوات الأزمة واستمرت بالعمل في أصعب اللحظات التي مرت بها البلاد كما سارعت وكالة الأنباء الكوبية برينسا لاتينا لفتح مكتب لها في دمشق للوقوف في وجه الحملات الإعلامية المعادية ونقل حقيقة ما يجري في سورية من أحداث.


ونوه السفير بورتو بارغا استمرار بلاده بتقديم المنح المجانية للطلبة السوريين لدراسة الطب في الجامعات الكوبية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا، لافتاً إلى أن كوبا مستمرة في توريد الأدوية واللقاحات النوعية إلى سورية وأن شحنة جديدة من اللقاحات والأدوية ستصل خلال الأيام الأولى من هذا العام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=57676