نافذة عالمية

موسكو تتهم لندن بممارسة "لعبة قذرة" بشأن كشف بيانات الصحفيين


الاعلام تايم - وكالات


أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أن الحكومة البريطانية تقوم بـ "لعبة قذرة" فيما يخص التسريب المزعوم لمعلومات شخصية عن موظفي هيئة الإذاعة البريطانية العامة (بي بي سي) من قبل روسيا.


وردت زاخاروفا اليوم في صفحتها على فيسبوك على الادعاءات والمزاعم بأن "هيئة الإذاعة البريطانية قدمت شكوى إلى وزارة الخارجية الروسية حول تسريب بيانات عن صحفيي الهيئة" بتأكيدها أنه لم تكن هناك شكوى من هيئة الإذاعة البريطانية حتى موعد انتهاء العمل بالوزارة يوم أمس السبت.


وكانت الهيئة زعمت مساء أمس إنها تقدمت بشكوى رسمية للخارجية الروسية بعد ظهور قائمة تضم معلومات عن 44 صحفياً يعملون في عدة مواقع على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في روسيا.

 

وأوضحت زاخاروفا أنه لم يتم أي اتصال من مكتب البي بي سي بالوزارة حول هذا الشأن مشيرة أن مراسلي بي بي سي في موسكو، يتصلون بها عندما يريدون شيئا لكن هذه المرة لم يتصل بها أحد لعدة أيام.


وكانت زاخاروفا أعلنت في وقت سابق بأن المعلومات المتعلقة بموظفي هيئة الإذاعة البريطانية لم تكن سرية وكانت متاحة على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما انتقد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف نشر البيانات الخاصة بموظفي سبوتنيك في بريطانيا ووصفه بأنه “عمل غير مسبوق وغير متحضر.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=57617